حجز الحكم على 238 اخوانيا متهمين في قضايا عنف لجلستي 10 و19 مايو الجاري

أمرت المحكمه العسكريه بأسيوط جنوب محافظه المنيا بحجز الحكم على 238 اخوانيا متهمين في قضايا عنف وإقتحام وحرق مركز شرطة مغاغه شمال المحافظه  واقتحام فرع بنك مصر بمركز ديرمواس جنوب المنيا ليومى 10 و19 مايو الجاري.
قررت المحكمة العسكرية بأسيوط تأجيل جلسات محاكمة 187 متهماً من عناصر الإخوان من المتورطين في اقتحام قسم شرطة مغاغة بالمنيا، وتعطيل حركة المواصلات، عقب فض اعتصامى رابعة والنهضة، إلى جلسة الثلاثاء المقبل 10 مايو لاستكمال سماع أقوال المتهمين، وشهود الإثبات، ومرافعات المحامين.

حجز الحكم على 238 اخوانيا متهمين في قضايا عنف لجلستي 10 و19 مايو الجاري 1 5/5/2016 - 12:27 ص

و كانت النيابة  العامة قد  أحالت المتهمين في شهر مارس من العام الماضى إلى القضاء العسكرى، وشمل أمر الإحالة أن المتهمين ينتمون إلى عناصر جماعة الإخوان المحظورة، والتحريض على العنف وإثارة الشغب، والتعدى على منشآت عامة، وتعطيل حركة المواصلات وقطع الطرق.
كما  حجزت المحكمة العسكرية بأسيوط  قضية إقتحام بنك مصر بمركز ديرمواس إلى جلسة 19 مايو الجارى  للنطق بالحكم ، والمتهم  فيها 96 متهما  والتي تعود  إلى أحداث فض إعتصامى رابعة والنهضة.

و استمعت اليوم المحكمة إلى مرافعة الدفاع عن المتهمين ، وقدمت حافظة مستندات تفيد بعدم مشاركة المتهمين في الأحداث والإتهامات الواردة بأمر  الإحالة.

وكانت القضية قد أحالتها  النيابة العامة   في شهر فبراير من العام الماضى وشمل أمر الإحالة أن المتهمين أعتدوا على منشآت عامة، وأشتركوا فيما بينهم على تخريب ممتلكات للدولة  وحرضت على العنف وإثارة الشغب  والإنضمام إلى جماعة محظورة أسست على خلاف القانون.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.