جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز 2016 وتصدر النادي الأهلي بفارق 11 نقطة عن نادي الزمالك في الأسبوع الخامس والعشرين

نقدم لكم جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز 2016، و يأتي ذلك عقب الإنتهاء من الأسبوع الخامس والعشرين في الدوري بمباريات قطبي الكرة المصرية الأهلي، و الزمالك أمس الثلاثاء الموافق 26 أبريل 2016. كانت مباريات أمس في غاية الأهمية، وقد استطاع نادي الزمالك تحسين مركزه نوعاً ما لأن خسارة 3 نقاط كانت ستكون ضربة قاضية للفريق الذي تمكن من إحراز الفوز بصعوبة.

ترتيب الدوري المصري

الأهلي يهزم سموحة,و يتربع في الصدارة 

استطاع النادي الأهلي أن يحافظ على مركزه في الصدارة بعد مباراة سموحة، و الذي فاز فيها بثلاث أهداف مقابل هدف واحد لسموحة. كان اللاعب عبد الله السعيد هو بطل المباراة حيث أحرز هدفين للأهلي الأول في الدقيقة 36، و كان هدف التعادل مع هدف سموحة الذي أحرزه اللاعب اسلام محارب في الدقيقة 24. الهدف الثاني جاء في الدقيقة 68 من الشوط الثاني، وقام اللاعب مؤمن زكريا بإحراز الهدف الثالث في الدقيقة 78.

يحتل نادي سموحة المركز الرابع برصيد 41 نقطة، و على الرغم من فوز سموحة في المباريات الأخيرة له مع حرس الحدود، و المصري إلا أنه لم يستطيع أن يجمع ثلاث نقاط في مباراته مع الأهلي. من المقرر أن يواجه نادي سموحة فريق وادي دجلة في يوم الأربعاء 4 مايو 2016 حيث يسعى لإقتناص 3 نقاط ثمينة في تلك المرحلة.

أما النادي الأهلي، و كعادته فإنه يتربع على عرش الصدارة في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز حيث يلعب اللاعبين كفريق متكامل، و ليس بشكل فردي، و لعل هذا هو سر نجاح القلعة الحمراء. سيواجه الأهلي فريق حرس الحدود في يوم السبت القادم 30 أبريل 2016.

نادي حرس الحدود مهدد بالهبوط بعد مباراته مع نادي الزمالك 

إنتهت مباراة أمس بفوز نادي الزمالك بهدف نظيف أمام نادي حرس الحدود، و الذي أحرزه اللاعب باسم مرسي في الدقيقة السابعة من الشوط الأول. أشاد جميع المحللين بهدف باسم حيث أكدوا أنه مميز ومن أجمل الأهداف التي تم إحرازها خلال الدوري. وضع حرس الحدود في موقف غاية في الصعوبة حيث يحتل المركز قبل الأخير برصيد 9 نقاط فقط، و من المتوقع أن يتعرض للهبوط.

على الرغم من الفارق الكبير في النقاط إلا أن المدير الفني لنادي حرس الحدود الكابتن عبد الحميد بسيوني أكد أن الكثير من الفرق المميزة، و حتى الفرق التي استطاعت الآن أن تكون في المربع الذهبي بالدوري تعرضوا من قبل للهبوط. ومن جانبه أكد قيام اللاعبين ببذل المزيد من الجهد في إطار البقاء في الدوري. لكن يرى البعض أن الأمر غاية في الصعوبة حيث أن المباراة القادمة للفريق مع النادي الأهلي، و هو ما يزيد من إحتمالات استمرار نزيف الخسائر لحرس الحدود.

أما نادي الزمالك الذي يحتل المركز الثاني برصيد 45 نقطة فقد تراجع أداء الفريق بشكل ملحوظ، و يرجع ذلك إلى أن اللاعبين يلعبوا داخل المباريات بشكل فردي، و كل لاعب يرغب في الإستحواذ على الكورة لإحراز أهداف. على الرغم من أن التوفيق بالملعب له دور كبير إلا إن على الفريق الأبيض إدراك أهمية اللعب الجماعي. يلتقي نادي الزمالك مع الشرطة يوم الجمعة الموافق 29 أبريل 2016.

موقف الكابتن كهربا المثير للجدل في مباراة أمس مع حرس الحدود وحقيقة تجاهل ماكليش لمصافحته

لم يكن الكابتن محمود كهربا موفقاً في مباراة أمس مع نادي حرس الحدود، حيث أضاع ثلاث فرص مؤكدة لإحراز أهداف. وقد قام المدير الفني للزمالك اليكس ماكليش بتبديل كهربا في الدقيقة 90 من المباراة مع مايوكا. أظهر كهربا تعابير رافضة لهذا التبديل خاصة عندما قام ماكليش بالطبطبة على كهربا أثناء خروجه في الوقت الذي كان يمد كهربا يده لمصافحته. أوضح الكابتن عبد الحليم على حقيقة هذا الموقف مؤكداً أن ماكليش لم يتعمد الإساءة لكهربا في أي شيء حيث كان نظره مركز على الملعب لإعطاء بعض التعليمات، و لم يلتفت إلى كهربا، و أيضاً كهربا لم ينتبه إلى أن الكابتن عبد الحليم يمد يده ليصافحه، و عندما انتبه لذلك قام بالتوجه اليه ومصافحته، و بالتالي فإن الموقف ككل لا يستحق الغضب من الطرفين.

 ترتيب الدوري المصري
حقيقة موقف كهربا وماكليش وفقاً لتصريحات الكابتن عبد الحليم علي

جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز 2016 في الأسبوع الخامس والعشرين 

عقب الإنتهاء من الأسبوع الخامس والعشرين في الدوري المصري الممتاز تصدرت المراكز الخمسة الأولى الفرق التالية (النادي الأهلي برصيد 56 نقطة – النادي الزمالك برصيد 45 نقطة – الإسماعيلي برصيد 41 نقطة – سموحة برصيد 41 نقطة – المصري برصيد 40 نقطة ). اليكم جدول ترتيب الدوري المصري كامل لجميع الفرق.

ترتيب الدوري المصري
جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز 2016

مباريات الدوري المصري في الأسبوع السادس والعشرين 

ستقام عدد من المباريات ضمن الأسبوع السادس والعشرين وهي :

1- مباراة الداخلية ومصر المقاصة – اسوان والمصري – المقاولون وإنبي في يوم الأحد الموافق 1 مايو 2016.

2- الاتحاد السكندري وغزل المحلة – الزمالك وطلائع الجيش في يوم الثلاثاء الموافق 3 مايو 2016.

3- وادي دجلة وسموحة – الانتاج الحربي والشرطة – الإسماعيلي وبتروجيت – حرس الحدود والأهلي في يوم الأربعاء الموافق 4 مايو 2016.

اسماء الهدافين في الدوري المصري الممتاز حتى الأسبوع الخامس والعشرين 

يحتل المركز الأول في قائمة هدافين الدوري المصري اللاعب حسام سلامة باولو، و الذي يلعب كمهاجم في نادي سموحة برصيد 14 هدف. وإذا نظرنا إلى الفرق المشتركة في الدوري المصري نجد أن النادي الأهلي لديه عدد من الهدافين منهم (عبد الله السعيد 10 أهداف – مؤمن زكريا 8 أهداف – مليك إيفونا 7 أهداف – عمرو جمال 4 أهداف – عماد متعب 3 أهداف – رمضان صبحي 3 أهداف – رامي ربيعة هدفين – أحمد فتحي هدفين – صالح جمعة هدفين – جون انطوي هدف ).

أما بالنسبة للنادي الزمالك، و الذي يحتل المركز الثاني تضم قائمة الهدافين حتى الآن كل من (محمود كهربا 7 أهداف – مصطفي فتحي 4 أهداف – محمود عبد الرازق شيكابالا 3 أهداف – أحمد حسن مكي 3 أهداف – محمد سالم هدفين – محمد كوفي هدفين – أيمن حفني هدفين – رمزي خالد هدف – أحمد دويدار هدف – عمر جابر هدف – معروف يوسف هدف – حماده طلبه هدف – باسم مرسي هدف ).

و من الملاحظ جيداً أن المركز الأول الذي يتصدره كما قلنا مهاجم نادي سموحة حسام باولو بالإضافة إلى المركز الثاني لمهاجم الإسماعيلي مروان محسن برصيد 11 نقطة جاء خارج نطاق الفريق المتصدر، و لعل هذا يعطي مؤشر بضرورة النظر في قائمة اللاعبين المحترفين خاصة في نادي الزمالك الذي لم يتمكن من إحراز الكثير من الأهداف على الرغم من وجود الكثير من اللاعبين المتميزين.