جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة طبية متكاملة لقرى مركز مطوبس.. اليوم

يواصل قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة كفر الشيخ، حملاته الطبية لخدمة الأكثر احتياجًا من أهالي قرى ومراكز المحافظة، وذلك بإطلاق قافلة طبية متكاملة إلى قرية الجزيرة الخضراء والقرى المجاورة لها في مركز مطوبس، تتضمن مجموعة من التخصصات التي يتردد عليها الكثيرين، وذلك في إطار الدور المجتمعي الذي تلعبه الجامعة في خدمة أهالي القرى الواقعة في نظاق المحافظة.

جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة طبية متكاملة لقرى مركز مطوبس.. اليوم

الاختصاصات الطبية بقافلة الجزيرة الخضراء بمركز مطوبس

وأوضح الدكتور رضا صاح، نائب رئيس الجامعة لشون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والمشرف على القافلة، إن القافلة الطبية ستتمركز ستنطلق اليوم الجمعة 10 سبتمبر، وستتمركز في “مدرسة الجزيرة الخضراء للتعليم الأساسي”، وذلك لخدمة أهالي قرية الجزيرة الخضراء والقرى المجاورة لها في مركز مطوبس، لافتًا إلى أن القافلة تضم تخصصات “العيون، الجلدية، القلب، الأطفال، المخ والأعصاب، المسالك، الصدر، العظام، الباطنة، الجراحةالعامة، الأطراف الصناعية، الأورام الأسنان، التمريض”.

وأضاف صالح، أن القافلة الطبية تم إطلاقها بالتنسيق مع كلية الطب بجامعة كفر الشيخ، وهيئة التأمين الصحي، ومديريتي الشؤون الصحية والتربية والتعليم بالمحافظة، وذلك لخدمة الأكثر احتياجًا من أهالي القرى السالف ذكرها في مركز مطوبس التابع لمحافظة كفر الشيخ.

من جانبه، أكد الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس الجامعة، أن القافلة الطبية المقرر انطلاقها اليوم في قرية الجزيرة الخضراء والقرى المجاورة لها في مركز مطويس، تأتي تنفيذًا لمبادرة “حياة كريمة”، في ظل الدور المجتمعي الذي تلعبه الجامعة، بهدف توفير خدمة طبية مميزة لغير القادرين من أهالي قرى ومراكز المحافظة.

وأضاف دسوقي، أن القافلة الطبية تدخل أيضًا ضمن الخطة الموضوعة من قبل قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة كفر الشيخ، وبالتعاون مع “حياة كريمة”، بهدف تلبية متطلبات غير القادرين من القوافل الطبية المتكاملة والتي تهتم الجامعة بإطلاقها بصفة دورية، بهدف تقديم الرعاية الصحية لجميع الفئات من غير القادرين.

وشدد رئيس الجامعة، أن الخدمات المقدمة من القوافل الطبية تكون مجانية بالكامل، وتوفر خدمة علاجية للمرضى بداية من الكشف الطبي، مرورًا بالتحاليل وعم الأشعة اللازمة، انتهاءً بصرف الأدوية اللازمة، بجانب إمكانية تحويل الحالات التي تتطلب المزيد من الفحوصات إلى مستشفيات جامعة كفر الشيخ.



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.