توجيهات عاجلة من وزير التعليم العالي للجامعات… عودة الدراسة وتعيين المعيديين وإقرار نظام القبول الإلكتروني بالجامعات الخاصة والأهلية

في اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي إلى الحاجة مراجعة الخطة الخمسية بشأن تعيين المعيديين بالجامعات لإعداد الكوادر البشرية المؤهلة للجامعات الأهلية الجديدة، وأهمية متابعة مشروع إنشاء الجامعات الأهلية الجديدة وسرعة مراجعة البرامج التعليمية ودراسات الجدوى الفنية.

توجيهات عاجلة من وزير التعليم العالي للجامعات... عودة الدراسة وتعيين المعيديين وإقرار نظام القبول الإلكتروني بالجامعات الخاصة والأهلية 1 23/1/2021 - 9:23 م

حيث شدد الوزير خالد عبدالغفار ، على إلزامية استغلال فترة إجازة منتصف هذا العام لاستكمال استعدادات عودة الدراسة بمجرد إنتهاء الإجازة مع إلزامية إستمرار الوقاية من وباء كورونا .

كما اعلن السيد الوزير  عن قرار جديد بشأن نظام القبول الإلكتروني الموحد للجامعات الخاصة والأهلية فى إطار توجه الدولة نحو التحول الرقمي وسوف يتولى  مجلس الجامعات الخاصة والأهلية تنظيم وتطبيق آلية قبول الطلاب الراغبين في الالتحاق بالجامعات الخاصة والأهلية إلكترونيًا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.