تقديم تظلمات تكافل وكرامة للحصول على معاش شهري

قدمت وزارة التضامن الاجتماعي لجميع المصريين المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة فرصة تقديم التظلمات للحصول على معاش شهري وذلك من خلال الدخول على موقع تظلمات تكافل وكرامة الإلكتروني التابع للوزارة، على أن يكون ذلك في حالة رفض مكاتب مديرية التضامن الاجتماعي طلب الحصول على معاش تكافل وكرامة الشهري.

ما هو برنامج تكافل وكرامة؟

برنامج تكافل هو عبارة عن برنامج دعم نقدي مقدم من وزارة التضامن الاجتماعي للأسر التي لديها أطفال من سن الحمل وحتى 18 عاما، بشرط أن تكون تلك الأسر مستحقة لبرنامج الدعم طبقًا لقياسات الفقر، وتصل قيمة دعم البرنامج نحو 325 جنيها شهريا لرب الأسرة، و80 جنيها للطفل بالمرحلة الابتدائية، و100 جنيه لطالب بالمرحلة الإعدادية، و140 جنيها للطالب بالمرحلة الثانوية.

تقديم تظلمات تكافل وكرامة للحصول علي معاش شهري

أما برنامج كرامة، فهو عبارة عن برنامج دعم نقدي يصل قيمة الدعم النقدي فيه الي 450 جنيها للمسنين أصحاب الـ65 سنة فأكثر، وايضآ للأشخاص من ذوى الإعاقة العاجزين عن العمل، وأيضاً يضم البرنامج الأيتام، وذلك طبقًا لقياسات الفقر.

أماكن تقديم تظلمات تكافل وكرامة

يستطيع المتظلم تقديم الطلب بمديريات التضامن الاجتماعي بجميع انحاء الجمهورية، حيث يقوم المتظلم بوضع التظلم الخاص به بصندوق التظلمات، وفي حال تأخر الرد من قبل الوزارة على الطلب لأكثر من شهر من تاريخ التقدم بالطلب، يمكن لصاحب التظلم التوجه لوزارة التضامن الاجتماعي على أن يكون معه إيصال تسليم التظلم الذي استلمه من مديرية التضامن.

ويمكن تقديم التظلم إلكترونيا وذلك من خلال ارسال رسالة على البريد الالكتروني التالي:

TK.GRIEVANCE@MASS.GOV.EG، او عن طريق الدخول الي موقع وزارة التضامن الاجتماعي من هنا