تفاصيل العملية الإرهابية بسانت كاترين | وداعش تعلن مسؤوليتها

استمرار لاستهداف الارهاب الأسود أمن مصر واستقرارها، أعلن تنظيم داعش الإرهابي مسئوليته عن العملية التي تم تنفيذها ضد كمين أمنى مصري على الطريق المؤدى إلى دير سانت كاترين بمحافظة جنوب سيناء، وأسفرت العملية حسب بيان وزارة الداخلية المصرية عن استشهاد شرطي مصري برتبة أمين يدعى جمال محمد سعيد، وأيضا إصابة ثلاثة عناصر شرطية أخرى، ونوافيكم بتفاصيل العملية حسب البيان الصادر عن الشرطة المصرية.

تفاصيل العملية الإرهابية بسانت كاترين | وداعش تعلن مسؤوليتها 2 19/4/2017 - 1:08 ص

تفاصيل عملية سانت كاترين وفق بيان الداخلية المصرية

حيث أكد بيان صادر من وزارة الداخلية المصرية، أن مسلحين قاموا بأطلاق النيران تجاه كمين شرطي بطريق سانت كاترين جنوبي سيناء

وأكد البيان أن اطلاق النيران جاء من منطقة مرتفعة عن نقطة التمركز الأمني

وأكدت الداخلية المصرية، أن العناصر الشرطية قامت بتبادل اطلاق النيران مع العناصر الإرهابية وأصابت بعضهم وأجبرتهم على الفرار.

تفاصيل العملية الإرهابية بسانت كاترين | وداعش تعلن مسؤوليتها 1 19/4/2017 - 1:08 ص
شهيد الشرطة في عملية سانت كاترين

وعلى الصعيد ذاته :

أفاد موقع سكاي نيوز الإخباري نقلا عن رويترز، أن تنظيم داعش الإرهابي تبنى عملية سانت كاترين وأعلن مسئوليته عنها.

ومن الجدير بالذكر :

ان عملية سانت كاترين تعد تحول نوعى في نهج العمليات الارهابية في شبه جزيرة سيناء، حيث كانت معظم تلك العمليات تتمركز في شمال سيناء خاصة بمناطق العريش والشيخ زويد.

ومن الواضح أن عمليات التنظيم الإرهابي ” داعش ” قد بدأت تتزايد ضد مصر خاصة بعد وصول الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى السلطة، وحالة التوافق مع مصر، مما يبدو أنه ازعج كثيرا تنظيم داعش والدول الداعمة له في المنطقة والتي تمول عمليات ضد مصر كما أشار الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بعد استهداف كنيستي طنطا والإسكندرية.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.