تفاصيل الإيقاع بشبكة تجارة الأعضاء البشرية أسماء الأطباء المتورطين وأماكن المستشفيات وعلاقتهم بخطف الأطفال

انتشرت في مصر في الآونة الأخيرة، ظاهرة كارثية تتعلق باختفاء وخطف الأطفال من ذويهم، كانت الفكرة تقوم على أبتزاز أهالي الأطفال وطلب فدية مقابل رجوع أبناءهم، ولكن تطور الأمر من يتم اختطافه لا يعود إلا جثة بدون أعضاء، إن عاد من الأساس إلى أهلة مرة آخري، وتم الإمساك بالعديد من حالات خطف الأطفال اعترف منفذيها ببيعهم أعضاء الأطفال إلى مستشفيات كبرى بمعاونة أطباء باعوا ضمائرهم للشيطان من أجل كسب المال الحرام، وكانت الظاهرة الأكثر إنتشاراً هي بيع الأعضاء مقابل مبلغ مالي، وتسعيرة تحددها المستشفيات الخاصة التي تعمل كوسيط بين البائع والمشتري، وكانت تتم تلك الجريمة بسبب حاجة المتبرع للمال بسبب فقرة أو التزاماته المالية، رغم تجريم القانون لتلك عملية البيع الغير مشروعة.

تفاصيل الإيقاع بشبكة تجارة الأعضاء البشرية أسماء الأطباء المتورطين وأماكن المستشفيات وعلاقتهم بخطف الأطفال 1 6/12/2016 - 8:17 م

ضبط شبكة تجارة أعضاء دولية في مصر

قامت هيئة الرقابة الإدارية، بمداهمة العديد من المستشفيات الخاصة في منطقة الجيزة، وتم القبض على أكثر من 25 طبيباً، مشهورين اشتركوا في عمليات الإتجار بأعضاء المواطنين، وصرحت الراقبة الإدارية أنها كانت تراقب تلك المستشفيات منذ 6 اشهر، وتم ضبطهم متلبسين وعثر بحوزتهم على أجهزة كمبيوتر مدون عليها كافة عملياتهم، وأحراز بملايين الجنيهات وسبائك ذهبية تحصلوا عليها من عملاء خليجيين وأجانب.

تورط أساتذة جامعيين ودكاترة في مستشفيات كبرى

وكانت علمية المراقبة لتلك الشبكة جمعت معلومات عن تورط أساتذة جامعيين يعملون بمستشفى أحمد ماهر، وكلية الطب بجامعة القاهرة، وطلية الطب بجامعة عين شمس، ومعهد الكلى بالمطرية، ومعامل خاصة شهيرة، إلى جانب تورط عدد من أصحاب المستشفيات الخاصة، ووسطاء عرب، وأطباء مصريين يستغلون حاجة المواطنين للمال للإيقاع بهم.

طريقة تجارة الشبكة بالأعضاء البشرية

الغالبية تأتى طواعية عن طريق دفع مبلغ مالي للمتنازل عن أعضاءه بسبب حاجته الملحة للمال، وتم التوصل إلى 44 متهم، تم القبض على 25 طبيب وممرض ووسطاء وجارى البحث عن الآخرين، وأكد العديد عن ارتباط تلك الشبكة بخطف الأطفال وبيع أعضائهم، وجارى التحقيق في تلك الواقعة التي اعترف أعضاء تلك الشبكة بضلوعهم في تلك الجرائم.

أسماء الأطباء المتورطين في تجارة الأعضاء والمستشفيات المتورطة

وذكر موقع البوابة نيوز أن أسماء الأطباء المتورطين في الاتجار بالأعضاء البشرية هم :-

د. سعد الباشا، مستشفى أحمد ماهر التعليمي، مستشفى سعد الباشا.

د. محمد حاتم عبد الحميد صبري فوده، مسالك بولية، بالمعهد القومي للكلي والمسالك – بقسم المسالك البولية – المطرية – القاهرة.

د. أحمد محمد مشعل، باطني، ماجستير باطني.

د. وائل فؤاد حسن، طب الأعصاب، وعنوانه مصر الإسكندرية بمركز المواساة الطبي.

كما ضم محضر الاتهام كلا من: أحمد محمد، ومحمد على، محمد شفيع ود. إباء حسين الشيخ ود. أحمد طارق عبد الله ود. السيد أحمد عبد الحليم ود. السيد سليمان ود. إنجى عبدالوهاب ود. توحيد محمد موافي ود. جمال إبراهيم موسى ود. رأفت عبده جرجس ويتم أجراء عملياتهم المشبوهة داخل عدد من المستشفيات الخاصة بمنطقة الهرم، محافظة الجيزة، وأن بعضها مرخص والآخر غير مرخص، لافتا إلى أن القضية تحت تصرف النيابة العامة حاليًا، وأكد الموقع  أن غالبية الأطباء الذين تم القبض عليهم، أساتذة يعملون بمستشفى أحمد ماهر، وكلية الطب بجامعة القاهرة وكلية الطب بجامعة عين شمس، ومعهد الكلى في المطرية، وأحد المعامل الخاصة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.