تغطية نجوم مصرية لمعرض القاهرة للكتاب 2018

كالعادة وفي نسخته ال49، شهد “معرض الكتاب 2018” والمقام على أرض جمهورية مصر العربية في الفترة من 27يناير إلي 10 فبراير، تواجد كبير من كافة فئات الشعب المصري، والعربي، وذلك نظرا للمحتوي القيم الذي يحتويه المعرض، من الكتب المميزه، والروايات، وبكافة الأسعار مما يجعله مناسب لجميع الأعمار والشخصيات المحبة للقراءة، فإذا كنت طالب، أو دكتور جامعي، أو محب للقراءة، فسوف تجد مرادك في معرض القاهرة الدولى للكتاب في نسخة ال49.

توافد الزوار في اليوم الأول من أفتتاح معرض الكتاب
توافد الزوار على معرض الكتاب

 

موعد معرض القاهرة للكتاب عام 2018

أعلنت الهيئة المختصة عن المعرض، أنه سوف يكون مفتوح للجميع، أبتداء من يوم السبت الموافق 27/1/2018، وذلك في تمام الساعة 10صباحا بتوقيت مصر، وقررت على أن يكون يوم السبت الموافق 10/2/2018، هو يوم الختام الخاص بالمعرض، أي أن الفتره التي سوف يظل المعرض مفتوح فيها، هي 15يوم بكامل طاقته أمام الجمهور.

مكان معرض الكتاب داخل القاهرة

إذا كنت من سكان القاهرة الكبري، فإن أسهل طريقة للوصول إلي معرض الكتاب، هو مترو أنفاق القاهرة، فعليك البحث على أقرب محطة مترو قريبة منك، ثم ركوب خط العباسية/المطار، وتجده في محطة أرض المعارض، بجانب كوبري الفنجري، والعمارات العبور، البانوراما، إذا كنت من خارج القاهرة فيجب عليك أن يكون معك ما يكفي لتكاليف النقل، وعليك أن تصل إلي أقرب محطة مترو، في خط السير الذي أوضحناه.

شخصية العام لمعرض الكتاب

شخصية عام  2018 هو: الشاعر والأديب المصري “عبد الرحمن الشرقاوي” الذي توفي عام 1987، من أشهر مؤلفاته: (رواية الأرض)، نعم بالفعل هي الرواية التي تحولت إلي فيلم الأرض، بطولة الفنان فريد شوقي، ومن أخراج يوسف شاهين عام1970، وأيضآ رواية الفلاح، والشوارع الخليفة.

ضيف شرف معرض الكتاب2018

نظرا للدور الثقافي الهام التي تلعبه دولة الجزائر، قديما وحديثا، فقد تم أختيارها ضيف شرف معرض الكتاب لهذا العام2018، وقد وصل وزير الثقافة الجزائري، والسفير الجزائري في مصر، وقد شاركا في أفتتاح المعرض ومعهم بعض الشخصيات الهامة الأخري.

خصومات معرض الكتاب 2018.

بالطبع إذا كنت محب للقراءة، فإنك تدري ما يعني ذلك على أموالك، فالمعرض مليئ “بالكتب” القيمة والتي قد تحتاج إلي ميزانية ضخمة لتقتنيها، ولذلك فقد قدمت دُور النشر المختلفة، عدة عروض وخصومات مميزة، لمحبي القراءة حتى يتسني لهم الأستمتاع، بأكبر قدر من الكتب، التي يريدونها.

العروض والخصومات الخاصة بالمعرض:

  • المجلس الأعلى للشئون الأسلامية: قدم خصومات تصل إلي50% على أصدارات الهيئة وهيئة وزارة الأوقاف وذلك للأئمة عبر الرقم القومي وكارنية الإمام، و5% خصم للعامة، بشرط أن يكون سعر المشتريات لايقل عن 200، والا يزيد عن 400 جنيها، بالأضافة إلي 15كتابًا بسعر 100جنية بعد الخصم، وذلك لمواجهة التطرف، وتصحيح المفاهيم.
  • خصومات المركز القومي للترجمة: المركز المصري القومي للترجمه قدم خصومات مميزة تصل إلي 50% وذلك على الأصدارات الجديدة التي تتراوح أسعارها بين 20 إلي 70 جنيهًا، أما الأصدارت القديمة فعليها خصم70%، تلك الأصدارت التي صدرت خلال ال5 سنوات السابقة، والتي تتراوح أسعارها بين12 إلي 20جنيهًا، شارك المركز هذا العام بحوالي400كتاب، قديم ولكنه قيم، ونحو أكثر من200 كتاب جديد، وقد علق المسؤلون عن المركز على أرتفاع أسعار الكتب الخاصة بهم، على إنها تتكلف أكثر نظرا لتكلفة ترجمتها من لغتها وحتى نشرها وطرحها في الأسواق.
  • أسعار كتب قصور الثقافة: تبدأ أسعار كتب قصور الثقافة من 2 وتصل إلي 10جنيهات مصرية على الأكثر، وذلك بإيمان هيئة قصور الثقافة أن القراءة للجميع، فإنها راعت جميع الفئات من القراء على مستوي مصر والوطن العربي، وبالفعل أن هذه الكتب لا تحتاج للتخفيض لإن أسعارها مخفضة بالفعل.
  • مبادرة كتاب لكل طالب: قد أعلنت وزارة الثقافة المصرية، عن خصم خاص للطلبة قد يصل إلي 90%، وذلك بالكارنية المدرسي أو الجامعي، وبشرط أن يكون الخصم على 5 كتب من أصدارات وزارة الثقافة، ومن منفذ واحد من المنافذ التالية: الهيئة العامة لقصور الثقافة، صندوق التنمية الثقافية، دار الوثائق القومية، المجلس الأعلى للثقافة،  الهيئة المصرية العامة للكتاب،  المركز القومى للترجمة. ملحوظة الكتب القديمة هي التي لم تصدر هذا العام.
  • خصومات عصير الكتب: تقدم عصير الكتب العديد من الخصومات والعروض المميزة للقارئ، منها أن توزع 10000 كتاب بشكل مجاني، وعمل سحوبات يومية بقيمة500جنية مصري، وذلك لذا منافذ بيعهم الموجوده في: بوابة 10للمعرض المكشوف بصلاح سالم، وبوابة 6 الصالة الثالثة.
  • خصومات دار مدارات للنشروالأبحاث
  • خصومات دار المشرق
  • خصومات الشبكة العربية للنشر والأبحاث

والعديد من الخصومات والعروض الموجودة بمعرض الكتاب، والتي تزداد يوما بعد يوم، وخصوصآ في الأيام الأخيرة للفاعليات.

كيفية التطوع في معرض الكتاب 2018

التطوع له أهمية في تكوين شخصية الانسان، وأكتسابه خبرات ومعرفة جديده، لكن للأسف تم غلق باب التطوع لمعرض القاهرة للكتاب، لكن عليك أن تتواصل مع صفحات دور النشر فيمكن أن تجد مكانا أضافيا، وفي حالة فتح باب التطوع سوف نوافيكم بشروطه، وكيفية التقديم له.

ندوات وأحداث معرض الكتاب عام 2018

العديد من الندوات وحفلات التوقيع، سوف تكون موجودة في المعضر هذا العام، نظرا لعدد الناشرين والكتاب المشاركين في المعرض هذا العام، فقد وصل عدد الناشرين هذا العام إلي 850 ناشر، عربي وأجنبي، منهم 550ناشر مصري، 250 ناشر عربي، و50 ناشر أجنبي، الندوات سوف تكون في جميع المجالات، الثقافية، والعلمبة، والأدبية، ذلك في ضوء شعار المعرض هذا العام وهو” القوي الناعمة..كيف” والذي يوضح دور القوي الناعمة والكتاب، في تغيير الفكر المتطرف.

نصائح كي تستفيد من معرض القاهرة للكتاب أقصي إستفادة

ذهابك إلي المعرض في حد ذاته إستفادة كبيرة، فإنك سوف تأخذ خبره وتتشجع أكثر على القراءة، لإنك سوف تكون وسط أشخاص محبة للقراءة وبالتالي، سوف ينقلوا ذلك لك، لكنك بالفعل تحتاج إلي خبرات ونصائح للحصول على أقصي إستفادة من المعرض، لذلك قد جمعنا لكم عدة نصائح سوف تساعدك خلال رحلتك.

  1. حدد قائمة بالكتب والرويات التي تريد أن تحصل عليها، وذلك بعد البحث ومعرفة نبذه مختصره عنها.
  2. أخبر أصدقائك ومعارفك بالمعرض، وأذهبوا سويا كي تحفذوا بعضكم البعض، وتستفيدوا من خبراتكم.
  3. أحرص على ذهابك إلي مكتبة الأسرة، فإنك سوف تندهش من كم الكتب الروايات الموجودة، هناك بأسعار رخيصة.
  4. لاتخدعك العناوين، فقبل أن تشتري كتاب، اسأل عنه.
  5. نصح بعض الأخوه على يجب على أي شخص محب للقراءة ويريد أن يشتري كُتب رائعة، وبأسعار رمزية،  أنه يجب عليه الذهاب إلي سور الأزبكية ومكتبة الأسرة.
  6. إبحث أكثر من مرة عن ما تريده حتى تجده.
  7. كن على صلة وعلم بمواعيد تواجد الكتاب في المعرض، وذلك من خلال التواصل معهم على شبكة الإنترنت أة سؤال أحد العاملين في المعرض، لإنك ربما عندما تراهم سوف تتحمس أكثر لقراءة الكتاب، وربما يوضحوا ويشرحوا أجزاء غامضة لن تفهمها وحدك من خلال الكتاب.
  8. شارك في الفعاليات الموجودة في المعرض، ذلك الشئ لذي سوف يعود عليك بالنفع.
  9. خذ القائمة التي قد كتبتها أنت في المنزل، والموجود فيها ما تريده من الكتب والروايات، وذلك حتى تصبح محدد الهدف، ولا تتوتر في المعرض.
  10. بعض الكتب تنفذ في الأيام الأخيرة، لذلك إذا كنت تريد كتاب عليه أقبال كبير، فيستحسن أن تذهب في الأيام الأولي من المعرض، وذلك إذا كان الكتاب نادر بالفعل.
  11. لا تذهب في الأيام الأولي للمعرض القاهرة 2018، طالما طلبك ليس عليه أقبال كبير، لان في الأيام الأخيرة، يكون هناك عروض أكثر وخصومات كبيرة جدا.

قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.