تعرف على مميزات وعيوب ” العداد الكودي “

كثيرا منا قد يعرف عن العداد الكودي أو قد سمع عنه تقريبأ، فالعداد الكودى هو عداد للكهرباء ولكنه يعمل بالكارت الذكي فيتم شحن هذا الكارت شهرياً عن طريق دفع الفلوس في شركة الكهرباء وشحن ذلك الكارت حتى يستطيع أن يعمل العداد بطريقة طبيعية، ومنذ الإعلان عن ذلك العداد أثار غضب الكثير من الشعب المصري وذلك لتكلفة الشحن الباهظة.

تعرف على مميزات وعيوب " العداد الكودي " 1 29/9/2016 - 11:44 م

ولما لأهميه الكهرباء في حياتنا اليومية ولا غنى عنها في المنزل قررنا أن ننشر لكم مزايا وعيوب ذلك العداد الوكدي حتى نكون على دراية كاملة بذلك العداد.

مزايا العداد الكودي 

1- عدم حدوث أخطاء في الكميه التي يستهلكها المستهلك وبالتالي يتم دفع القيمة الحقيقة للاستهلاك.

2- وجود شاشة في العداد توضع قيمة الاستهلاك بالجنية والكيلو وات والمتبفي من الرصيد.

3- إمكانية شحن الكارت الذكي بقيمة تبدأ من 10 جنيهات إلي 10 الآف جنيهاً حسب رغبة المستهلك في استهلاك الكهرباء.

4- منع سرقة التيار الكهربي حيث يتم المقارنة بين قيمة الدخول وقيمة الخروج والأخذ بالقيمة الأعلى.

5-  عند فقدان الكارت الذكي يمكن الذهاب إلي شركة الكهرباء واستخراج بدل فاقد بقيمة 18.5 جنيه

6- في الاجازات والعطلات الرسمية لا يتم فصل التيار الكهربي عند انتهاء الرصيد في الفترة من الخامسة مساءاً وحتى العاشرة من صباح اليوم التالي.

7- توجد لمبه صغيرة في العداد للتنبيه على عدم وجود رصيد أو على اقتراب نفاذ رصيد الكارت ولذلك يجب التوجه إلي شركة الكهرباء لكى يتم شحن الكارت مرة اخري حتى لا يتم فصل التيار الكهربي.

عيوب العداد الكودي 

1- عند نفاذ الكارت يتم شحنة من شركة الكهرباء فقط حيث لا يتم منافذ لشحن الكروت الذكية.

2- عند زيادة الاحمال الكهربية عن الحد المسموح يتم بفصل التيار الكهربي مرتين وفي المرة الثالثة يجب الذهاب إلى شركة الكهرباء لاعادة تشغيله

3- في حاله التلاعب في العداد يتم فصل التيار الكهربى نهائياً حيث يوجد بالعداد الكهربى سوستة يتم ربطها عند تركيب العداد لأول مرة.

4- عمر بطارية العداد الكودى هى 10 سنوات فقط وتستخدم هذة البطارية لاضائة اللمبة الصغيرة عند اقتراب نفاذ الرصيد وتستخدم أيضاً لتشغيل الشاشة عند انقطاع التيار الكهربي.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.