تعرف على الفئات المستبعده من بطاقات التموين وفارق العيش في مصر

المحتويات إخفاء

الفئات والاشخاص الغير مستحقة لإستخراج بطاقات التموين في مصر بعد التعديلات الاخيرة على قانون التموين الجديد والفئات  المستبعده من بطاقة التموين وهى 7 فئات جديدة لايستحقون صرف التموين منهم موظفون ومعاشات ومن يملك سيارة..!

تعرف على الفئات المستبعده من بطاقات التموين وفارق العيش في مصر 1 5/4/2016 - 4:58 ص
منظومه التموين والخبز في مصر

أكد “رأفت القاضى” رئيس فرع الاتحاد العام لمفتشى التموين والتجارة الداخلية بالقاهرة: إن هناك 7 فئات من المواطنين غير مستحقة لاستخراج بطاقة ذكية لصرف المقررات التموينية من السلع المدعمة، وتشمل هذه الفئات السبع:
1_ العاملون بالحكومة وقطاع ألاعمال العام الذين يتجاوز راتبهم 1500 جنيه شهريًا.
2_ أصحاب المعاشات الذين يتجاوزون ما يحصلون عليه من معاش 1200 جنيه شهريًا.
3_ أصحاب النشاط التجارى من خلال بطاقات الرقم القومى مثل صاحب محطة وقود أو محل تجارى وغيرها من الآنشطة التجارية.
4_ أصحاب المهن الحرة التي يتجاوز ما يحصلون عليه 800 جنيه شهريًا وإذا قل الأجر عن ذلك للحصول على البطاقة التموينية يمكنهم الحصول على شهادة من الشئون الاجتماعية لتقديمها ضمن المستندات إلى مكاتب التموين.
تعرف على الفئات المستبعده من بطاقات التموين وفارق العيش في مصر 2 5/4/2016 - 4:58 ص

5_ الأشخاص المكتوب ببطاقات الرقم القومى صاحب سيارة، واذا لم يكن مالكها عليه الحصول على شهادة من التأمينات الاجتماعية لمعرفة أحقيته في الحصول على البطاقة التموينية من عدمه.
6_ الأجانب ليس لهم الحق في الحصول على البطاقة التموينية وبالنسبة للزوجة المصرية المتزوجة من أجنبى يحق لها ولاْبنايها استخراج بطافة تموينية ما عدا الزوج وبالنسبة للزوج المصري المتزوج من أجنبية يحق له ولابنائه استخراج البطاقة ماعدا الزوجة