تصريح تعليم القاهرة عن زيادة عدد ساعات اليوم الدراسي في مدارس القاهرة

انتشرت في الآونة الأخيرة بعض الآنباء على مواقع التواصل الاجتماعي أن مديرية التعليم في محافظة القاهرة قد قامت بزيادة عدد ساعات اليوم الدراسي في كافة المدارس الحكومية، وهو الأمر الذي استدعي تدخل مديرية التربية والتعليم في القاهرة إلي التدخل والرد على مثل هذا الآنباء سواء بالتأكيد أو بالنفي، وهو الأمر الذي حدث صباح اليوم من السيدة فريدة مجاهد مديرة مديرة التعليم، حيث صرحت سيادتها عن موقف مديرية التعليم من هذه الآنباء.

تصريح تعليم القاهرة عن زيادة عدد ساعات اليوم الدراسي في مدارس القاهرة 1 17/10/2017 - 4:55 م

تصريح فريدة مجاهد عن زيادة عدد الساعات التعليمية في القاهرة

صرحت صباح اليوم مديرة مديرة التربية والتعليم في محافظة القاهرة وقالت أن ما تم تداوله عن زيادة عدد ساعات مدارس القاهرة هو أمر عار تماما من الصحة، وكان ذلك في بيان رسمي من مديرية التربية والتعليم تنفي فيه ما تم تداوله من أخبار بشأن زيادة عدد الساعات التعليمية في مدارس القاهرة.

وقالت سيادتها أن ما تم هو إعداد جدول دراسي وتوحيد الحصص في المدارس وذلك نظراً لم تم ملاحظته من عدم الالتزام بالمواعيد والمناهج المقررة في المدارس، وان أي مدرسة قد عدلت أو غيرت مواعيدها في مدرسة مخالفة للقانون المنظم للعملية التعليمية.

وقالت انه تم توحيد جدول الحصص بما لا يخالف قانون العملية التعليمية، وأن المدة الزمنية للحصة تكون 35 دقيقة في المدارس ذات الفترتين و45 دقيقة ف المدارس ذات الفترة الواحدة.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.