تصريحات وزير التموين بخصوص مظاهرات العيش وتوضيح حقيقة رفع الدعم عن رغيف الخبز بالفيديو

عقد وزير التموين الدكتور على مصلحي مؤتمر صحفي، على خلفية ما سمي بـ مظاهرات العيش اليوم في الإسكندرية وعدة محافظات، بعد انتشار شائعات تقليص نصيب الفرد من عدد أرغفة العيش ورفع الدعم عن الخبز، وهو ما كان له رد فعل رسمي من قبل وزارة التموين التي أصدرت بيان لتوضيح حقيقة أزمة رغيف الخبز قبل أن يعقد وزير التموين مؤتمر صحفي لتوضيح الحقيقة.

تصريحات وزير التموين بخصوص مظاهرات العيش وتوضيح حقيقة رفع الدعم عن رغيف الخبز بالفيديو

الدكتور على مصلحي وزير التموين عقد مؤتمر صحفي مطول بين فيه حقيقة القرار الذي اتخذ بخصوص قيام المخابز بتصنيع حصة من الخبز تخصص لغير حاملي البطاقة الذهبية لصرف رغيف الخبز والذي هدف لتقليل حصة المخبز اليومية من 3000 رغيف بالكارت الذهبي غلى 500 رغيف، وهو ما بني علية إشاعة تقليص حصة الفرد من الخبز.

وزير التموين يرد على مظاهرات العيش ويوضح حقيقة أزمة الخبز اليوم

وزير التموين أشار للكارت الذهبي الذي خصص لأصحاب المخابز بهدف صرف الخبز بدون وجود بطاقة ذكية لدى المواطن، وما ترتيب على حجم إنفاق الدولة على الكارت الذهبي، الذي تخطى في بعض المحافظات 20% من قيمة استهلاك المحافظة، وهو ما دفعة لاتخاذ قرار بخصوص حاملى الكروت الذهبية.

ألمح الوزير لعدم قبول “عذر اقبح من ذنب” بسبب تأخر إصدار البطاقات الذهبية لحاملي البطاقة الورقية التي مر على استخدامها للبعض ما يقرب من 5 سنوات، ووفق البيانات فقد تم اتخاذ قرار لتخفيض حصة المخابز بالنسبة لما ينتج لحاملي الكروت الذهبية بحيث ألا يزيد عدد الأرغفة المنتجة إلى 500 رغيف يوميا، وهذا لا ينطبق على حصة المخبز الرسمية لحاملي البطاقات الذكية، بل على الحصص الزائدة تحت مسمى الكارت الذهبي والذي كان يصل في بعض المناطق لحوالي 6000 رغيف يومياً.

تصريحات وزير التموين بخصوص مظاهرات العيش

أكد الدكتور على مصلحي وزير التموين انه لم يكن هناك مجال لترك الفساد في منظومة الخبز ليمر هكذا، وهذا ما اتضح خلال اليومين الماضيين، ولم تتفاقم المشكلة غير في بعض المحافظات والتي كانت الإسكندرية ثم الجيزة ثم كفر الشيخ ثم أسيوط، وأيضا في محافظة المنيا، ثم الفيوم وأخيراً محافظة الوادي الجديد وهي التي تركزت بها المشاكل.

وزير التموين إصدار البطاقات خلال أسبوع أو 10 أيام

أوضح الوزير أن البطاقات الذكية صدرت في بعض المحافظات وتسليمها للجهات المختصة كي يتم تسليمها للمواطنين في أقرب وقت، للتخلص من البطاقة الورقية والتي هي سبب ولب المشكلة، بجانب إصدار البطاقات التالفة أو الفاقد، المزيد من التفاصيل بالفيديو المرفق بعالية وفق تصريحات وزير التموين.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.