تشغيل أعمدة الإنارة بالخلايا الشمسية.. رفع حالة الطوارئ في الشرقية لمواجهة الأمطار

كشف الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية عن استعدادات المحافظة لمواجهة موجة سقوط الأمطار والطقس السيئ خلال الفترة الجارية، وأوضح ممدوح غراب أن المحافظة رفعت حالة الطوارئ في العديد من مراكز ومدن وأحياء المحافظة لمواجهة أزمة سقوط أمطار المتوقعة.

أراضي الدولة

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية كشفت حالة الطقس وحذرت من التقلبات الجوية الحادة بداية من السبت، وتوقعت سقوط أمطار رعدية وبرقية على مختلف الأماكن.

رفع حالة الطوارئ في الشرقية لمواجهة الأمطار

وقرر محافظ الشرقية ممدوح غراب رفع درجة الاستعدادات على مختلف الأنحاء وقرر وضع خطة من أجل استقبال موسم سقوط الأمطار ، وعملت المحافظة على مراجعة مخرات السيول، إضافة إلى إجراء صيانة لغرف تصريف مياه الأمطار.

تشغيل أعمدة الإنارة بالخلايا الشمسية.. رفع حالة الطوارئ في الشرقية لمواجهة الأمطار 1 19/11/2021 - 8:33 م
سقوط الامطار

إلغاء النزلات وتشغيل أعمدة الإنارة

وقررت محافظ الشرقية ممدوح غراب تفعيل غرف العمليات الفرعية، والعمل على ربطها بالغرفة الرئيسية بالديوان العام، من أجل التعامل الفوري مع الأحداث والأزمات الطارئة إضافة إلى إلغاء النزلات والعمل على تشغيل أعمدة الإنارة عن طريق الخلايا الشمسية في إطار الحفاظ على حياة المواطنين، ومنع إصابتهم بماس كهربائي خلال سقوط الأمطار.

وعلى جانب آخر، بحث  محافظ الشرقية، مع عدد من رؤساء المراكز والمدن والأحياء والعمل على متابعة المستمرة مع  مسئولي الصرف الصحي، من أجل العمل على تسليك البالوعات وغرص الصرف الصحي حتى محطة الصرف الصحي بكل مركز ومدينة.

تغطية الأعمدة والعمل على صيانتها بشكل دوري

وشدد المحافظ على مراجعة أعمدة الكهرباء في المدن والقرى، من أجل تغطية الأعمدة والعمل على صيانتها بشكل دوري، وإجراء الصيانة اللازمة لها، ثم مراجعة العوازل، ووصلات الكهرباء، ثم الدفع بتجهيز سيارات شفط المياه.

ودعا المحافظ إلى التنسيق مع الإدارة المركزية للموارد المائية والري، من أجل فحص سلامة الجسور في جميع المصارف، طوال فترة سقوط الأمطار، وموسم الشتاء.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.