تزايد أسعار علاج الاسنان بسبب ارتفاع أسعار الدولار الامريكى

ارتفعت أسعار علاج الأسنان في مصر بشكلاً ملفت للنظر كما هو الحال مع معظم السلع والخدمات التي تأثرت بارتفاعات أسعار الدولار الأمريكي حيث أن مهنة طب الأسنان تعتمد بصورة أساسية على الخامات المستوردة من الخارج والت ارتفعت أسعارها مما دفع أطباء الأسنان وبالتالي فان الزيادات يتحملها المريض.
وعلى حد ما أشار به السيد الدكتور حسين عبد الهادي والذي يشغل منصب مين عام نقابة طب الأسنان حيث أشار سيادته إلى أن أسعار مستلزمات المهنة قد ارتفعت أسعارها إلى الخمسة أضعاف خلال الأعوام القليلة الماضية وخاصة في الستة أشهر الأخيرة والتي شهدت ارتفاعات كبيرة.
وتابع الأمين العام لنقابة طب الأسنان حديثه مشيرا إلى عبوة المخدر ارتفع سعرها من خمسة وثلاثون جنيهاً في عام 2008 لتصل الآن إلى خمسمائة وأربعون جنيهاً وذلك على حد تصريحاته، وتابع سيادته إلى موضحاً إلى أن الزيادات قد شملت كافة ما يلزم المهنة وهو ما دفع الأطباء إلى رفع التكلفة.
ومن جانب اخر فقد انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورة لشخص يعمل حارس عمارة” بواب” حيث لجأ إلى داهمه ألم شديداً في الأسنان مما دفعه إلىان طلب من صديقاً له يعمل في مهنة النقاشة والذي قام بحشو الضرس بالمادة التي يستخدمها في لصق الجرانيت وقد سكن الابم على حد ما تداولته تلك المنشورات والتي لاقت رواجاً كبيراً عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

طب الاسنان


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد