بدء تلقي طلبات التقديم لكلية الشرطة للحاصلين على الثانوية العامة العام الماضي

اليوم تبدأ وزارة الداخلية في تلقي طلبات الطلبة الراغبين في الإلتحاق بكلية الشرطة، من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، والثانوية الأزهرية للحاصلين على مجموع 65 % بحد أدني للعام السابق 2019، ويكون التقديم من اليوم 20 يوليو 2020 حتي 30 يوليو 2020، من خلال موقع وزارة الداخلية.

بدء تلقي طلبات التقديم لكلية الشرطة للحاصلين على الثانوية العامة العام الماضي 2 21/7/2020 - 3:26 م

وكان قد أعلن مساعد الوزير اللواء دكتور أحمد إبراهيم، أن وزير الداخلية وافق على قبول دفعة جديدة من الحاصلين على المؤهلات الجامعية فى التخصصات التى تُمثل إحتياجاً أساسياً لقطاعات الوزارة ” ذكور وإناث ” بحد أدنى تقدير جيد لهذا العام ٢٠٢٠ أو العام السابق ٢٠١٩.

وتكون بالنسبة للطلبة الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة وما يعادلها، والثانوية الأزهرية للعام الحالي ٢٠٢٠ إعتباراً من الأربعاء الموافق ٥ أغسطس القادم حتى الخميس ٢٠ أغسطس ولمدة ١٦ يوماً وذلك من خلال موقع وزارة الداخلية.

وبالنسبة للحاصلين على المؤهلات الجامعية يبدأ التقديم من يوم الثلاثاء ٤ أغسطس حتى الخميس الموافق ٣ سبتمبر المُقبل ولمدة ٣١ يوماً من خلال مكتب تنسيق القبول بكلية الشرطة

بدء تلقي طلبات التقديم لكلية الشرطة للحاصلين على الثانوية العامة العام الماضي 1 21/7/2020 - 3:26 م

مواعيد وإجراءات تقديم طلبات الإلتحاق بكلية الشرطة :

  • التقديم من خلال موقع وزارة الداخلية ومن خلالة يتم الدخول على موقع أكاديمية الشرطة على شبكة الإنترنت.
  • يقوم الطالب بإدخال الرقم القومي ورقم الجلوس.
  • تظهر للطالب البيانات الخاصة به والتي تتضمن (الاسم – المجموع الحاصل عليه فى الثانوية العامة أو ما يعادلها – اسم المنطقة التعليمية )، يختار الطالب يوماً من بين ثلاثة أيام لأداء اختبار القدرات.
  • يظهر للطالب رقم اللجنة والرقم السرى الخاص به والذى سوف يتواصل به مع موقع الأكاديمية.
  • يتم التأكيد على الطالب بضرورة إحضار (عدد 4 صور مقاس 6×4 – شهادة الميلاد – بطاقة الرقم القومي – شهادة الثانوية العامة أو إيصال مكتب التنسيق أو بيان درجات معتمد من الإدارة التعليمية المختصة أو صورة ضوئية معتمدة طبق الأصل). 
  • عند حضور الطالب لمقر كلية الشرطة يتوجه إلى منافذ تحصيل الرسوم للحصول على ملف التقديم.
  • إستكمال باقي الكشوفات التي تعلنها أكاديمية الشرطة للمتقدم.