بالموبايل.. تطبيق جديد يتيح متابعة استهلاك عداد الكهرباء ودفع الفاتورة

تعمل وزارة الكهرباء، على توفير عدد من الخدمات الإلكترونية إلى المواطنين، في إطار التطور التكنولوجي الذي تعمل عليه البلاد حاليًا، لرفع الضرر عن المواطنين، وتوفيرًا لوقتهم والحفاظ عليهم من الوباء التاجي ومن بين الخدمات التي تعمل عليها الوزارة هي متابعة استهلاك الكهرباء من خلال الهاتف المحمول، وإمكانية شحن عداد الكهرباء من خلال الجوال.

بالموبايل.. تطبيق جديد يتيح متابعة استهلاك عداد الكهرباء ودفع الفاتورة 2 21/10/2021 - 3:21 م

متابعة الاستهلاك من خلال الهاتف المحمول

ومؤخرًا، أطلقت الشركة القابضة لكهرباء مصر تطبيق “css”، وهي تعني حصول الفرد على بعض الخدمات الذكية من خلال شركة توزيع الكهرباء، وهذا التطبيق يمكن للمواطنين تحميله والدخول عليه لمتابعة ومعرفة معدل استهلاك الكهرباء، والمبلغ المتبقي فيه إضافة إلى متابعة إمكانية شحن عداد الكهرباء بشكل إلكتروني.

بالموبايل.. تطبيق جديد يتيح متابعة استهلاك عداد الكهرباء ودفع الفاتورة 1 21/10/2021 - 3:21 م

تجهيز خدمة متابعة استهلاك الكهرباء خلال عامين

من جانبه كشف الدكتور أحمد عبد الدايم، المشرف على خدمات العدادات الذكية بشركة الكهرباء، أن الوزارة تدرس الخاصية منذ عامين، وعملت على تجربتها جيدًا من أجل تفعيل نظام الـCSS الخاصة بالخدمة الذاتية، وأوضح أن هذا النظام مخصص لعملاء منظومة العدادات الذكية مسبوقة الدفع، لافتًا إلى أن الوزارة أجرت التجارب على عدد من مستخدمي العدادات الذكية، للتأكد من مدى نجاح المنظومة على التطبيق.

رسائل متابعة شهريًّا بإجمالي سداد قيمة الفاتورة

ولفت أحمد عبد الدايم، المشرف على خدمات العدادات الذكية بشركة الكهرباء، إلى إن تطبيق css يتيح للفرد إمكانية متابعة معدل الاستهلاك، أولًا بأول من خلال تحميل التطبيق على الجوال، ويمكن دفع الفواتير من خلال التطبيق، يمكن إرسال رسائل متتابعة شهريًا من أجل سداد قيمة الفاتورة.

ولفت إلى أن التطبيق، يساعد المواطنين في التحكم في الاستهلاك، حيث يمكن للمشترك تلقي اشعارات يومية بكمية الطاقة المستخدمة، وموعد قطع التيار عنه، في حال عدم سداد فاتورة الكهرباء، لافتًا إلى أن التطبيق يليى احتياجات العميل بدلًا من الذهاب إلى شركة الكهرباء.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.