بالصورة| موعد عيد الفطر المبارك 2017 وموعد صلاة العيد في القاهرة وجميع المحافظات.. ومصادر تكشف عدد أيام إجازة العيد للقطاعين العام والخاص

أيام قليلة وينتهي شهر رمضان المبارك، ويحل علينا موعد عيد الفطر المبارك، هذا وقد ظهرت الملامح الأولى لموعد وقفة العيد الرسمية، بعد بيان البحوث الفلكية، والذي كشف فيه أن شهر رمضان 29 يوم، سينتهي يوم السبت المقبل، 24 يونيو، وهو ما سيوافق يوم وقفة عيد الفطر، ليكون بذلك يوم الأحد 25 يونيو الجاري، هو أولى أيام العيد.

موعد صلاة عيد الفطر المبارك

موعد صلاة عيد الفطر المبارك

موعد صلاة عيد الفطر بالقاهرة والمحافظات

وبحسب المعهد القومي للبحوث الفلكية، فأن هلال شهر شوال سيولد مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة الرابعة وإحدى وثلاثين دقيقة فجراً بتوقيت القاهرة، يوم السبت 29 من رمضان 1438 هـ الموافق 24 يونيو الجارى “يوم الرؤية، وتكون غرة شهر شوال 1438هـ فلكياً يوم الأحد 25/6/2017م “عيد الفطر المبارك”.

هذا وستوافق صلاة العيد في القاهرة في تمام 5:20 صباحاً، والجيزة 5:21، والإسكندرية 5.23، وإليكم بيان مفصل بأوقات صلاة عيد الفطر المبارك في محافظات ومدن جمهورية مصر العربية، وفقاً لإحصائية معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومى للبحوث الفلكية.

عدد أيام اجازة عيد الفطر المبارك

وفي سياق متصل، كشفت مصادر بمجلس الوزراء، خلال تصريحات صحفية لأحد المواقع الاخبارية، بأن إجازة عيد الفطر في القطاعين العام والخاص سوف تكون 4 ايام، بداية من يوم الجمعة المقبل وحتى الاثنين، لافتة إلى أن معظم المصالح الحكومية في الدولة تتعطل اعمالها يومى الجمعة والسبت، بالإضافة إلى يومي الأحد والإثنين أول وثاني ايام عيد الفطر المبارك.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد