انطلاق أول سباق “رالي” سيارات كهربائية صنعت بمصر.. سابقة هي الأولى من نوعها بالعاصمة الإدارية


في سابقة هي الأولى من نوعها على الأراضي المصري، تم منذ قليل انطلاق إشارة البدء سباق رالي القاهرة الأول، ويشارك في هذا الرالي سيارات كهربائية مصرية صنعت بأيادي مصرية بنسبة تصنيع تصل 65% فقد أطلق وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار، إشارة بدء سباق هذا الرالي، والذي يعد  بمثابة نقلة حضارية مصرية، فهو الحدث الأول من نوعه على أراضي مصر، ويشارك في هذا الحدث 26 جامعة مصرية.
ومن الجدير بالذكر ما صرح به الدكتور خالد عبد الغفار  وزير التعليم العالي: أن اليوم يعد بمثابة بداية عهد صناعة السيارات الكهربائية محلية الصنع، وقد أشار عبد الغفار إلى أن الطلبة بجميع الجامعات المشاركة في السباق قد مروا بتدريبات متواصلة وكبيرة جداً في جامعة عين شمس وقد تمكنوا من التأهل بجدارة لهذه المرحلة، وأضاف الوزير أن الدولة قامت باستيراد بعض  المكونات اللازمة لتصنيع السيارات، كما أضاف عبد الغفار أيضا وأكد أن المكون المصري في هذه السيارات أكثر من 65% وأكد أيضا على أن هذا هو توجه الدولة والحكومة بناء على تكليفات الرئيس للتوجه لتصنيع السيارات الكهربائية.
انطلاق أول رالي لسيارات كهربائية مصرية الصنع
انطلاق أول رالي لسيارات كهربائية مصرية الصنع

أقرأ أيضا وتعرف على:

فاتورة تليفون أكتوبر 2018: billing.te.eg التليفون الأرضي.. على رابط موقع المصرية للاتصالات we.. تعرف على خدمات المصرية للاتصالات

ويقام  هذا الرالي “رإلى القاهرة الأول للسيارات الكهربائية محلية الصنع” تحت رعاية الدكتور المهندس مصطفي كمال مدبولي رئيس الوزراء؛ ويشارك في هذا الرالي عدد كبير من طلبة الجامعات، ويقام السباق بحضور كوكبة من رجال التعليم على رأسهم وزير التعليم العالي والعديد من رؤساء الجامعات المصرية، كما يشارك أيضا الكثيرين من شباب 26 جامعة مصرية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليقات
  1. صثبصثبصثبصث يقول

    صثبصثبصثبصثب