انخفاض بدرجات الحرارة وأمطار .. الأرصاد تنشر توقعات حالة الطقس غدًا ودرجات الحرارة

نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس غدًا الاثنين 14 ديسمبر، وذكرت الهيئة أنه من المتوقع أن تشهد البلاد غدًا، تراجع ملحوظ بدرجات الحرارة، بما يعادل 5 درجات، فتشهد البلاد طقس مائل للدفء إلى بارد خلال ساعات النهار، شديد البرودة خلال ساعات الليل، كما ستشهد بعض المناطق نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة، وكذلك سقوط الأمطار المتوسطة إلى غزيرة على بعض المناطق.

حالة الطقس غدًا

حالة الطقس غدًا

  • القاهرة والوجه البحري: من المتوقع أن يسود طقس مائل للدفء خلال ساعات النهار، بارد خلال ساعات الليل، مع نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة.
  • السواحل الشمالية الغربية: سيسود طقس معتدل خلال ساعات النهار، بارد خلال ساعات الليل.
  • السواحل الشمالية الشرقية: سيسود طقس دافئ خلال ساعات النهار، بارد خلال ساعات الليل، مع نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة.
  • جنوب سيناء: سيسود طقس مائل للحرارة خلال ساعات النهار، بارد خلال ساعات الليل، والرياح ستكون معتدلة تنشط في بعض الأحيان، وقد يتسبب نشاط الرياح في اضطراب الملاحة البحرية على تلك المنطقة والبحر الأحمر.
  • شمال الصعيد: سيسود طقس دافئ خلال ساعات النهار، شديد البرودة خلال ساعات الليل، مع نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة.
  • جنوب الصعيد: سيسود طقس حار خلال ساعات النهار، شديد البرودة خلال ساعات الليل، والرياح معتدلة.

أماكن سقوط الأمطار

أما عن أماكن سقوط الأمطار المتوقعة، فقد كشف مدير إدارة التنبؤات بالهيئة “محمود شاهين”، أن مناطق “السلوم ومطروح” من المتوقع أن تشهد سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة، بينما ستشهد مناطق “رشيد والإسكندرية وبلطيم” سقوط الأمطار المتوسطة، وستشهد مناطق “بورسعيد ودمياط وكفر الشيخ والدقهلية والبحيرة والغربية والمنوفية والشرقية ونويبع وطابا”، سقوط الأمطار الخفيفة إلى متوسطة.

هذا كما أشارت التوقعات، إلى وجود بعض المناطق التي ستشهد نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة كالآتية” الوجه البحري والقاهرة والسواحل الشمالية “الشرقية والغربية” ومنطقة شمال الصعيد بجانب مدن القناة.

درجات الحرارة المتوقعة

أما عن درجات الحرارة المتوقعة غدًا على المدن والمحافظات المصرية، فقد نشرت الهيئة الآتي:

المنطقة درجة الحرارة الصغرى درجة الحرارة العظمى
القاهرة 15 22
الإسكندرية 14 20
مطروح 13 20
سوهاج 12 26
قنا 12 28
أسوان 13 31

بيان الأرصاد

حالة الطقس غدًا
حالة الطقس غدًا

قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.