“امطار ورياح وانخفاض درجات الحرارة”.. الأرصاد تكشف موعد ذروة موجة التقلبات الجوية ومدتها

أوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن البلاد حاليا تشهد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، كما أوضحت أن هناك منخفض جوي يتمركز على سطح البحر الأبيض المتوسط بقيم ضغطية منخفضة، مما يؤدي إلى اضطراب الأنشطة البحرية، كما تهطل الأمطار على معظم المناطق الواقعة على السواحل الشمالية تمتد حتى محافظات شمال الصعيد، وخلال الليل تتساقط الأمطار على مناطق متفرقة من مدن الساحل الغربي تصل حتى القاهرة.

موعد ذروة موجة التقلبات الجوية

موعد ذروة موجة التقلبات الجوية

وأوضحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن موعد ذروة موجة التقلبات الجوية التي شهدتها البلاد خلال الساعات الماضية، حيث تبدأ الذروة من غدٍ الجمعة وحتى الساعات الأولى من بعد غدٍ السبت، حيث ستتساقط الأمطار بكميات أكبر لتكون الأمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية ومصاحبة لحبات البرد.

مدة ذروة موجة التقلبات الجوية

وتشهد المحافظات المصرية حاليا حالة من الاضطرابات الجوية بداية من اليوم الخميس وحتى الأحد المقبل، وخلال تلك الموجة تشهد البلاد رياح مثيرة للرمال والأتربة في بعض المناطق، كما توجد أمطار متفاوتة الشدة تصل حد الغزيرة والسيول على يعض المناطق، علاوة على انخفاض درجات الحرارة.

وأشارت الارصاد إلى أنها تتابع الحالة الجوية عن كثب وتقوم بإصدار النشرات والإنذارات الجوية، كما أن هذا المنخفض الجوي سيؤثر  على معظم دول الجوار ليبيا ولبنان والأردن بظواهر مختلفة تبعا لطبيعة كل دولة.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.