الكشف عن قضية فساد كبرى بمئات الملايين ومفاجأة أثناء تفتيش منزل مندوبة المالية وإبنتها

لم يمضى سوى شهوراً قلائل على قضية الفساد الكبرى بمجلس الدولة المتهم فيها جمال اللبان والتي كان حديث وسائل الاعلام المقروءة والمسموعة والمرئية ووصل صداها إلى مواقع التواصل الاجتماعي  واليوم تمكنت هيئة الرقابة الادارية من ضبط قضية فساد جديدة داخل الادارة التعليمية بمدينة السادس من اكتوبر.

قضية الفساد بالسادس من اكتوبر

وتعود التفاصيل إلى قيام مندوبة بوزارة المالية بالإضافة إلى ستة متهمين اخرين بالاستيلاء على ثلاثمائة  وواحداً وثلاثون مليون جنيه بدون وجه حق من خلال  تزوير بالمستندات والاستيلاء على المال العام المخصص للإدارة التعليمية بالسادس من اكتوبر. الامر الذي أدى إلى تضخم بثروة المتهمين بشكل سريع والتي لا تتناسب مطلقاً مع دخلهم الشهري حيث قامت الاجهزة الرقابية بالتحري  وتبين وجود عمليات تزوير لتسهيل الاستيلاء على الاموال العامة.

هذا وقد داهمت قوات الامن منازل المتهمين وعثر بداخل منزل المتهمة الاولى على  مبلغ مالي قيمته مليون واربعمائة الف جنيه ومشغولات ذهبية تصل قيمتها إلى أكثر من نصف مليون جنيه وعثر بمنزل ابنتها على مبالغ مالية تصل إلى أكثر من المليون جنيه.

كما تبين ايضاً أن شقيق المتهمة  متورط ايضاً في عملية التزوير وتحصل على مبالغ مالية تصل قيمتها إلى خمسة وثلاثون مليون جنيه، الا انه تمكن من الفرار والقى القبض على بقية المتهمين وتواصل الاجهزة الرقابية التحقيق مع المتهمين تمهيداً لإحالتهم إلى المحاكمة بتهمة الاستيلاء على اموال الدولة.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.