مصدر أمني.. القبض على توفيق عكاشة بالعجوزة هارب من تنفيذ حكم قضائي

صرحت مصادر أمنيه أن قوات الشرطة المصرية قد قامت اليوم الأحد  بإلقاء القبض على الإعلامي توفيق عاكاشة في منطقة العجوزة بالجيزة، مشيرا إلى أنه تم إلقاء القبض عليه خلال استقاله لسيارته.

توفيق عكاشة

وأضاف المصدر الأمني  بمباحث الجيزة في تصريحاته أن قوات الأجهزة الأمنية قد ضبطت توفيق عكاشة خلال قيادته لسيارته في دائرة قسم الجيزة، مشيراً إلى أنه كان هارباً من تنفيذ حكم بالسجن لمدة عام في مدينة نصر، لافتاٌ إلى أنه قد وجهت إليه تهمة التزوير في شهادة الدكتوراه.

وأوضح المصدر الأمني المسؤول إلى أنه من المقرر  أن يتم ترحيل فاروق عكاشة إلى مأمورية قسم أول في مدينة نصر لكي يتم تنفيذ الحكم الصادر ضده، لافتا إلى أنه قد تم تحرير محضر بتفاصيل إجراءات القبض عليه، وأنه تم إخطار النيابة العامة من أجل التحقيق فيها.

وتجدر الإشارة إلى أن محكمة جنح مستأنف مدينة نصر كانت قد أيدت الحكم الخاص بحبس توفيق عكاشة لمدة سنة مع الشغل في شهر سبتمبر الماضي، وذلك بسبب توجيه الاتهام إليه في تزوير شهادة الدكتوراه.

وكشفت التحقيقات أن توفيق عكاشة قد زور شهادة تفيد بحصوله على الدكتوراه وهي منسوبة لأحد الجامعات الأمريكية الغير معتمدة، كما أنها غير موجودة بمصر، بالإضافة إلى عدم قيده بها، وقد أكدت الخطابات الخاصة بالمجلس الأعلى للجامعات هذا، بالإضافة إلى مذكرات صادرة من المباحث تفيد بكذب توفيق عكاشة وتؤكد تزويره لشهادة الدكتوراه.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.