السفير الإسرائيلي يكذب توفيق عكاشة بعد إسقاط العضوية

في البداية أبدي السفير الإسرائيلي “حاييم كورين” استغرابه في ما حدث في البرلمان المصري بشأن إسقاط عضوية النائب السابق توفيق عكاشة، وكان ذلك في تصريحات إلى وكالة الإذاعة “BBC”، حيث قال بأنه لم يكن يتوقع ذلك الرد الفعل بعد لقاء النائب في ذلك الوقت عكاشة، وقال بأن ذلك مغاير تماما للعلاقات بين مصر وإسرائيل، ويطرح العديد من الأسئلة حول طبيعة العلاقات بين البلدين، وحول التصريحات التي قالها توفيق عكاشة بعد لقاء السفير الإسرائيلي في منزله.

السفير الإسرائيلي

السفير الإسرائيلي

قال السفير الإسرائيلي أن بلادة ليس لها أي علاقة من قريب أو بعيد بسد النهضة، وقال حاييم كورين أن سد النهضة هو مشروع تابع لأثيوبيا، ولا علاقة لإسرائيل به، وبذلك يكذب تصريحات عكاشة عندما قال بأنه أتفق مع السفير على حل مشكلة سد النهضة، حيث أنه قد قال عكاشة أن السفير قد أعترف له بتدخل يد إسرائيل في العديد من المشاريع في أفريقيا، خاصة في “كينيا”، و”غينيا”، و”أثيوبيا”.

و أن السفير الإسرائيلي قد وعد بالتدخل من أجل إنهاء المشكلة لأن إسرائيل لها كلمة مؤثرة في أثيوبيا، وأيضا كذب الاتفاق بينه وبين عكاشة على إسقاط التعويضات التي سوف تدفعها مصر لإسرائيل بعد توقف الغاز، وأنه سوف يتفاهم مع نتنياهو وعلى إقامة بعد المنشآت في مصر، وقال السفير أن العلاقات المصرية الإسرائيلية قد شهدت تطورا ملحوظا في الفترة الأخيرة.

حيث أنه قام الجيش المصري بالدخول إلى سيناء بأعداد بشرية أكبر، وبمعدات أكثر، من أجل السيطرة على الأوضاع في سيناء، ومحاربة الإرهاب.

هذا وقد تم إغلاق قناة الفراعين التي يمتلكها النائب السابق توفيق عكاشة وناشد توفيق عكاشة الأعضاء قائلا :”أرحموني”، هذا غير تحدثه إلى مرتضى منصور قائلا :”و النبي عايز اخش أعتذر”.حقيقة أحتجاز توفيق عكاشة في المستشفى واصدار النائب العام قرارة بمنع سفرة