الحكومة في طريقها للتخلص من التلوث باستبدال السيارات الملاكي القديمة بأخرى حديثة تعمل بالغاز والكهرباء

تبذل الحكومة المصرية  جهود مكثفة بعد أن أصبحت القاهرة من المدن الأكثر تلوثاً في الهواء في العالم ويليها في الترتيب مدينة مكسيكو سيتي في المكسيك ويرجع سبب هذا التلوث لعدة أسباب منها :

القضاء علي السيارات القديمة
  • حرق قشر الأرز في موسم الأرز من المحافظات المحيطة بها مثل محافظة كفر الشيخ والدقهلية والمنوفية.
  • عوادم السيارات التي يتم تموينها بالبنزين والسولار.
  • إلقاء  القاذورات في الشوارع وتعفن المخلفات.
  •  السيارات القديمة التي مضى على استعمالها سنوات كثيرة.

كل هذه الأسباب جعلت رئة العاصمة المصرية لا تستطيع التنفس مما أصابها بالاختناق ومحاولة وزارة البيئة علاج هذه المشكلة المستعصية..

جهود وزارة البيئة المصرية للقضاء على التلوث:

من الجهود التي تقوم الحكومة متمثلة في وزارة البيئة للقضاء على التلوث والحفاظ على البيئة نظيفة  إعداد مشروع يشمل استبدال السيارات  القديمة، بسيارات حديثة لا تعمل بالبنزين ولا مشتقات البترول التي تسبب تلوث البيئة ووتزود بالغاز الطبيعي والكهرباء.

تصريحات وزير البيئة:

حيث أكد الدكتور خالد فهمي وزير البيئة،  خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “هذا الصباح” على قناة ” إكسترا نيوز “ أن وزارة البيئة في طريقها لحل مشكلة التلوث وقاربت على، انتهاء  مشروع استبدال السيارات الملاكي القديمة بسيارات أخرى حديثة وتابع، وزير البيئة” خالد فهمي”، أنه فور الانتهاء من المشروع سيتم رفعه لوزارة المالية لتنفيذه.

عادم السيارة

المزيد:

حسني مبارك بعد البراءة: صحتى كويسة وهقعد في بيتي ولن أذهب إلى شرم الشيخ
الجدير بالذكر:

أن وزارة البيئة كانت قد قامت من قبل  بمشروع التاكسي الأبيض، الذي يعمل بالغاز وتم إحلاله مكان السيارات التاكسي القديمة التي كانت تعمل بالمنتجات البترولية حسب تصريحات الوزير خالد فهمي.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.