الحكومة المصرية تتخذ قرارا شديدا ضد ثلاثة شباب إلتحقوا بجيوش أجنبية

هناك الكثير من المواطنين المصريين الذين يقنطون في بلاد عربية أخرى أو أجنبية، لسنين طويلة مع حرمانهم من الكثير من الرفاهيات والخدمات الخاصة بالدولة بسبب أجنبيتهم وإختلاف جنسيتهم، وكثيراً ما يتمنى البعض الحصول على جنسية الدولة الأجنبية ليتمتع بكل الخدمات والوظائف مثل أي شخص في هذه الدولة.,

الحكومة المصرية تتخذ قرارا شديدا ضد ثلاثة شباب إلتحقوا بجيوش أجنبية 1 29/11/2015 - 8:39 م

وعند حصول أحد الأشخاص على جنسية أخرى مع جنسيته المصرية، يصبح حامل لجنسيتين فلا تسقط عنه جنسيته المصرية إلا بقرار من وزير الداخلية بإسقاط الجنسية عنه وما لم يصدر هذا القرار يعامل مصرياً في جميع الجهات المصرية.

اليوم الأحد الموافق 29 نوفمبر قام رئيس مجلس الوزراء ” شريف إسماعيل ” بإصدار قراراً لثلاثة مصريين بإسقاط جنسيتهم المصرية عنهم، وذلك بسبب دخولهم للخدمة العسكرية لدولة أجنبية اخرى وإلتحاقهم بها وبجهازها الأمني، بدون موافقة وزارة الدفاع.

حيث أنه بحسب القانون توجد فيه المادة رقم (10) تنصف على أنه لا يمكن لأحد لمصري أن يتجنس أي جنسية أخرى إلا بعد إذن وموافقة وزارة الداخلية بذلك، ومتى أذنت له سقطت عنه جنسيته المصرية.

كما أن المادة (16) تنصف على أنه من حق مجلس الوزراء أن يسقط الجنسية المصرية عن من قبلوا الإلتحاق بخدمة عسكرية لدولة أجنبية بدون ترخيص من وزارة الحربية.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.