الحرارة تقتل المصريين.. شاهد تقرير وزارة الصحة المصرية

تعاني جميع محافظات جمهورية مصر العربية من موجة الحر الشديد، وأرتفاع درجات الحرارة، وقد تسبب الحر في مقتل وأصابة عدد كبير من الأشخاص في جميع محافظات الجمهورية، وقد أعلنت وزارة الصحة المصرية عن أعداد المتوفيين والمصابين وأماكنهم.

الحرارة تقتل المصريين.. شاهد تقرير وزارة الصحة المصرية 1 10/8/2015 - 12:07 م

حيث أكدت الوزارة أن هناك 15 حالة وفاة قد حدثت في محافظة القاهرة بسبب الاجهاد الحرار، وذلك بالأضافة وجود 40 مصاباً، وقد خرج منهم 29 فرداً من المستشفيات المتفرقة بسبب إستقرار حالتهم، ومازالت البقية تحت الرعاية والعلاج.

كما أعلنت وزارة الصحة أن هناك 4 حالات وفاة بسبب الحر الشديد في محافظة القليوبية، بالإضافة إلى 5 حالات إصابة مازالت تتلقي العلاج في المستشفيات المتفرقة، كما أكدت وجود قتيلين ومصاب في محاظفة قنا، بسبب الحر الشديد والذي أدي إلى أصابتهم بأجهاد حراري.

وهناك العديد من الأصابات الأخري في المحافظات المختلفة، حيث تواجد مصابين في محافظة مطروح، وهناك 5 مصابين في الدقهلية، كما أن هناك مصاباً في محافظتي البحر الأحمر وأسيوط، وتواجد 4 مصابين بالأقصر و3 بسوهاج، وجميعهم يتلقون العلاج في المستشفيات المختلفة لحين شفائهم.

لذلك طالبت وزارة الصحة المصرية، بالحذر الشديد، والأبتعاد عن مناطق التعرض للشمس بصورة مباشرة وبالأخص في فترات الزروة، وخاصة الأشخاص الذي يعانون من الأمراض المزمنة وكبار السن، لأن الحرارة الشديدة خطر على صحتهم.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.