“الحاج علي” يُعلن عن أسعار تذاكر دخول معرض القاهرة الدولي للكتاب

مع اقتراب موعد انطلاق الحدث الثقافي الأكبر في جمهورية مصر العربية، أعلن رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، الدكتور “هيثم الحاج علي” عن زيادة أسعار التذاكر الخاصة بدخول معرض القاهرة الدولي للكتاب، لتصبح قيمتها خمسة جنيهات بدلاً من ثلاثة جنيهات.

معرض الكتاب 2020

أسعار تذاكر دخول معرض الكتاب

أوضح الدكتور “هيثم الحاج علي” أن اللجنة التنفيذية العُليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب كانت قد اعتمدت في وقت سابق القرار الخاص بزيادة قيمة تذاكر دخول المعرض، لتصبح خمسة جنيهات، وكان السبب وراء اتخاذ هذا القرار هو أزمة الفكة التي حدثت في الدورة الماضية للمعرض، والتي تسببت في وقوف الجماهير في طوابير طويلة أمام بوابات الدخول مما تسبب في تعطيل دخولهم.

معرض الكتاب 2020
معرض القاهرة الدولي للكتاب 2020

موعد معرض الكتاب

أعلنت الصفحة الرسمية لمعرض الكتاب على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك عن الموعد المقرر لانطلاق المعرض في دورته ال51، وهو في الثالث والعشرين من شهر يناير الجاري، ويستمر حتى الخامس من شهر فبراير القادم، ويُقام المعرض في مركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

ضيف الشرف وشخصية المعرض

قررت الإدارة المنظمة للمعرض في دورته ال51 أن تحل دولة السنغال كضيف شرف المعرض، أما عن شخصية المعرض فقد قررت الإدارة أن يكون المفكر والعالم جمال حمدان هو شخصية المعرض 2020.

جوائز معرض القاهرة الدولي للكتاب

تقدم الهيئة العامة للكتاب بالتنسيق مع مجموعة من الهيئات التابعة لوزارة الثقافة المصرية، عدد من الجوائز المميزة الخاصة بالمعرض وهي جوائز التراث، الكتاب الأول، أفضل ناشر، أفضل كتاب مترجم، أفضل كتاب مترجم للطفل.