التموين لمن يمتلك أكثر من عداد كهربائي وخط محمول تنازلك عنهم سيعيد لك الدعم

مع بداية شهر مارس الجاري قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية بتطبيق معايير جديدة لاستبعاد فئات جديدة من دعم السلع التموينية من على قاعدة بيانات البطاقات التموينية، مع استمرار تلك الفئات في منظومة الخبز المدعم.

التموين لمن يمتلك أكثر من عداد كهربائي وخط محمول تنازلك عنهم سيعيد لك الدعم 1 18/3/2019 - 11:08 م

ومن أجل إعلام المواطنين غير المستحقين للدعم، قامت وزارة التموين بإرسال رسالة مكتوبة بذلك على بون صرف الخبز، حيث تتضمن تلك الرسالة رفع المواطن من منظومة السلع التموينية لانطباق أياً من معايير الحذف التي أعلنت عنها وزارة التموين مع بدء تطبيق المرحلة الثانية لاستبعاد غير المستحقين للدعم وهذه المعايير هي:

1- من تزيد فاتورة استهلاكه من الكهرباء عن 650 كيلو وات شهرياً.

2- من تزيد فاتورة المحمول الخاصة به عن 800 جنيه شهرياً.

3- من لديه طفل أو أكثر في مدرسة دولية تزيد مصروفاتها السنوية عن 30 ألف جنيه.

4- من يمتلك سيارة فارهة موديل 2014 فأحدث.

5- أصحاب المناصب القيادية.

وبعد أن تم إعلام المواطنين غير المستحقين للدعم، فتحت وزارة التموين باب التظلم أمام المواطنين على استبعادهم من منظومة السلع التموينية، ومن أكثر المعايير التي بسببها تم استبعاد عدد كبير من المواطنين هو انطباق المعيار الخاص بتجاوز فاتورة الكهرباء عن 650 كيلو شهرياً، وذلك لوجود عدد من المواطنين يمتلكون بذات الاسم أكثر من عداد كهربائي، مما يؤدي إلى إرتفاع فاتورة استهلاك الكهرباء الخاصة بهم شهرياً وزيادتها عن 650 كيلو وات.

وكذلك فإن عدد كبير من المواطنين يمتلكون بأسمائهم أكثر من خط محمول وهذا أدي إلى تجاوز فاتورة المحمول عن 800 جنيه شهرياً مما أدي أيضاً إلى قيام الوزارة باستبعادهم من منظومة الدعم.

وللسبيل لعودتهم مرة أخرى لمنظومة الدعم فقد أعلن مصدر بوزارة التموين بأنه يمكن للمواطنين الذين يمتلكون أكثر من عداد كهربائي بذات الاسم التنازل عنها للغير طالما هذا الغير هو الذي ينتفع بتلك العدادات، ونفس الكلام بالنسبة لخطوط المحمول.

وأكدت وزارة التموين بأنه في حالة قيام المواطن بالتنازل عن تلك العدادات وخطوط المحمول بحيث يمتلك واحد فقط ففي هذه الحالة يمكن قبول تظلمه وعودته للدعم مرة أخرى.