التموين تُعلن استخراج بطاقات التموين بدل الفاقد والتالف إلكترونياً

أصدر الدكتور الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية قراراً وزارياً يقضى بإصدار بطاقات التموين بدل الفاقد وبدل التالف من خلال موقع دعم مصر بدون الذهاب إلى مكتب التموين بشرط أن تكون البطاقة التالفة أو المفقودة سارية المفعول.

وكشف الدكتور على المصيلحى بأن هذا القرار يأتى بسبب مرور البلاد بظروف استثنائية وأنه حرصاً على سلامة المواطنين ومنع التجمعات والزحام لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

كما أشار الدكتور على المصيلحى بأن خصم المتوفى من بطاقة التموين يتم إلكترونياً بدون ذهاب المواطن لمكتب التموين بالتنسيق مع وزارة الصحة، وأعلن الدكتور على المصيلحى بانه تم وقف إصدار البطاقات الجديدة من فصل اجتماعى أو تحويل.

وأكد الدكتور على المصيلحى بأنه تم إلغاء محاضر الشرطة التى يجب أن يقدمها المواطن عندما يقوم باستخراج بطاقات بدل تالف أو بدل فاقد، كما تم إلغاء الحوالة البريدية التى يقوم المواطن بتقديمها عند استخراج البطاقات بدل الفاقد أو بدل التالف على أن يتم خصمها مع أول صرف للبطاقة تومينياً ولمرة واحدة.

أما بالنسبة لبطاقات الخبز فإنه سيتم خصم عدد من الأرغفة بما يعادل قيمة الحوالة البريدية والتى يبلغ قيمتها 20 جنيه وذلك وفقاً لتكلفة إنتاج الرغيف المسجلة على النظام، وأضاف بان المواطن الذى يقوم باستخراج بطاقة بدل تالف أو بدل فاقد من موقع دعم مصر يقوم المواطن باستلامها مباشرة من مكتب التموين التابع له ببطاقة الرقم القومي وتوقع المواطن بالاستلام.

التموين تُعلن استخراج بطاقات التموين بدل الفاقد والتالف إلكترونياً 1 18/3/2020 - 5:22 م