الارصاد: بداية من الاحد 29 إبريل طقس شديد الحرارة وعواصف رملية وأتربة مصحوب بأمطار غزيرة ورعدية تصل لحد السيول على هذه المناطق

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن توقعاتهم لحالة الطقس بداية من يوم غداً الاحد 28 إبريل 2018، حيث يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس الغد طقس شديد الحرارة،   وذلك بإرتفاع ملحوظ في درجات الحرارة يتراوح ما بين 5 إلى 7 درجات مئوية عن المعدل الطبيعي.

طقس شديد الحرارة

واشار خبراء هيئة الأرصاد الجوية، بأن حالة الطقس بداية  من الاحد طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على القاهرة وباقي أنحاء الجمهورية خلال النهار، معتدل ليلاً على كافة الانحاء.

وأضاف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن  هذا الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة سوف يصاحبها نشاط كبير للرياح المثيرة للرمال والاتربة على غرب وجنوب البلاد، تصل إلى المناطق المكشوفة والصحراوية من القاهرة وحتى شمال سيناء، وهذا سيؤثر على الرؤية الافقة وخاصة على الطرق الصحراوية.

كما يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن تظهر السحب المنخفصة والمتوسطة يصاحب ذلك هطول الأمطار على غرب البلاد بداية من يوم الاحد 29 إبريل 2018، ثم تبدأ إعتباراً من الاثنين 30 إبريل على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة والتي تكون رعدية أحياناً، وغزيرة على سلاسل جبال الأحمر وسيناء وجنوب البلاد وقد تصل إلى حد السيول.

درجات الحرارة العظمي المتوقعة خلال ذروة الموجه الحارة هي :-

المناطق الشمالية الغربية من 30 إلى  32 درجة، شمال سيناء 30 إلى 33، الوجه البحري والقاهرة من 35 إلى 38 درجة، شمال الصعيد من 36 إلى 39 درجة، جنوب الصعيد من 38 إلى 40 درجة.