الأرصاد الجوية تُحذر من طقس الغد وتصدم المواطنين بتصريحات مخيفة وتُعلن عن موعد انكسار تلك الموجه الحارة

تشهد الدولة المصرية خلال هذه الأيام حالة مخيفة من ارتفاع درجات الحرارة بشكل لا يتحمله المصريين في ظل عدم وجود تكيفات في الكثير من المنازل المصرية، وخاصة في منازل المواطنين البسطاء ومحدودي الدخل.

الأرصاد الجوية

الأرصاد تصدم المواطنين

حيث أكد رئيس هيئة الأرصاد الجوية ” أحمد عبد الهادي” أن درجات الحرارة سوف تنخفض مع بداية يوم الأربعاء القادم وتعود لطبيعتها، حيث حذر من ارتفاع درجات الحرارة غداً الآثنين على كافة أنحاء البلاد، وأشار أن الثلاثاء القادم أخر أيام ارتفاع درجات الحرارة والتي تمر بها البلاد المصرية، وخاصة في ظل ارتفاع نسبة الرطوبة مما يزيد الشعور لدى المواطنين بارتفاع درجات الحرارة، وذلك بسبب تأثر الدولة المصرية بمنخفض الهند.

وأضاف رئيس هيئة الأرصاد الجوية من خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي” عمرو عبد الحميد” مقدم برنامج ” رأي عام”، والمذاع على قناة ” تن” الفضائية المصرية، مؤكداً أن موسم الصيف هذا العام سوف يشهد موجات أخرى حارة، حيث ترتفع درجات الحرارة على كافة أنحاء البلاد المصرية، مشيراً أن الموجات القادمة سوف تكون أعلى في درجات الحرارة من تلك الموجه، موضحاً أننا ما زلنا في بداية موسم الصيف.

وأدت تلك التصريحات الأخيرة لصدمة العديد من المواطنين، حيث يعاني بعض المواطنين المصريين من قلة الإمكانيات وعدم قدرتهم على شراء التكيفات لمواجهة تلك الموجات الحارة، وخاصة أن المراوح أصبحت لا تفي بالغرض في تلك الموجات الحارة، حيث يتمنى الجميع عدم تحقق تلك التوقعات المخيفة بشان الطقس.

كما ناشدت الهيئة المواطنين بعدم التعرض بشكل مباشر لأشعة الشمس، والإكثار من شرب العصائر والمياه والسوائل، وذلك من أجل المحافظة على صحة المواطنين.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.