الهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية.. معرفة مكان لجنتك بالرقم القومي للناخب

ينشر موقع الهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية رابط معرفة اللجنة الانتخابية بالرقم القومي، حيث يمكنك الاستعلام عن مكان ومقر لجنتك بسهولة وأنت في بيتك، قبل أن تذهب للتصويت واختيار رئيس مصر خلال السنوات الأربعة المقبلة.

معرفة اللجنة الانتخابية

الهيئة الوطنية للانتخابات

عبر رابط الهيئة الوطنية لانتخابات الرئاسة يمكنكم الآن الحصول على مكان لجنتك الفرعية والعامة، ورقمك في السجل والكشوف، وذلك لتسهيل عملية التصويت عليك، كل ما عليك هو الاستعلام حسب الرقم القومي الخاص بك، والمدون على البطاقة الشخصية.

رابط الهيئة العامة للانتخابات

وتستمر انتخابات رئاسة الجمهورية في مصر من يوم الاثنين الموافق 26 من شهر مارس الحالي، وحتى يوم 28 من الشهر ذاته، وذلك في جميع محافظات مصر، وتحت تأمين القوات المسلحة المصرية، وبإشراف قضائي كامل، حيث انتهت انتخابات رئاسة الجمهورية خارج مصر منذ أسبوع تقريباً.

ويمكن التصويت ببطاقة الرقم القومي المنتهية، بحسب ما أعلن لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية، وذلك بالاستعلام من خلال موقع الهيئة الوطنية أو من خلال إرسال رسالة قصيرة على 5151، أو من خلال الاتصال على.141 من أي محمول أو خط أرضي.

ووضعت الهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية مجموعة من القواعد الخاصة والعامة لتيسير العملية الانتخابية، وعلى الجميع الإلتزام بها لضمان سير العملية بشكل جيد، سواء من مندوبي المرشحين، أو الناخبين، أو الإعلاميين، أو القضاة، أو غيرهم من الجميعات الحقوقية والمدنية، حيث نوهت الهيئة عن تلك القواعد عبر موقعها الإلكتروني الرسمي على الإنترنت.

وأنتهى اليوم الثاني من انتخابات الرئاسة المصرية، والذي شهد توافد أعداد أكبر مما كان عليه الحال خلال أول أيام الانتخابات.

وينتظر أن تعلن نتيجة الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية في مصر يوم الثاني من أبريل القادم، بحسب ما صرحت به الهيئة الوطنية للانتخابات.

وتم افتتاح عمل اللجان في مختلف محافظات مصر لليوم الثالث في الساعة التاسعة صباحاً، وستستمر حتى التاسعة مساءاً.

وأشارت الهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية عن دفع غرامة قدرها 500 جنيهاً على من يمتنع عن الذهاب للجان الانتخابية لوضع صوته.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليقات
  1. Avatar of
    غير معروف يقول

    ٢٩٩٠٩٠٦٢٧٠١٩٥٩