وسائل التحكم في استهلاك المياه المستخدمة في السخانات الكهربائية بدون ارتفاع قيمة الفاتورة

أعلن جهاز مرفق تنظيم الكهرباء وحماية المستهلك عن بعض الإرشادات التي يجب على المواطنين اتباعها للمساعدة في خفض استهلالك المياه المستخدمة في السخانات الكهربائية، حيث تساعد هذه الإرشادات والنصائح على خفض قيمة فاتورة الكهرباء والمياه، فمن المعروف أن السخانات الكهربائية تحتاج إلى ضغط مياه مرتفع وكمية مياه كبيرة للتسخين مما يؤدي إلى ارتفاع قيمة فاتورة الكهرباء وأيضاً المياه وفيما يلي أهم إرشادات جهز مرفق تنظيم الكهرباء

وسائل التحكم في استهلاك المياه

وسائل التحكم في استهلاك المياه المستخدمة في السخانات الكهربائية

قال جهاز مرفق تنظيم الكهرباء وحماية المستهلك أنه يمكن للمستخدمين التحكم في استهلاك المياه المستخدمة بالسخانات الكهربائية وعلى الأخص في فصل الشتاء دون أن ترتفع قيمة فاتورة الكهرباء من خلال اتباع الإرشادات التالية:

وسائل التحكم في استهلاك المياه
وسائل التحكم في استهلاك المياه
  1. إن العمل على ضبط السخان الكهربائي عند درجة حرارة مرتفعة يؤدي إلى إجهاد السخان كما أنه يخفض من العمر الافتراضي له بالإضافة إلى أنه يتسبب في ارتفاع قيمة فاتورة الكهرباء.
  2. يجب العمل على ضبط الثرموستات عند درجة حرارة تتراوح ما بين 50 إلى 60 درجة مئوية.
  3. لابد من عدم تشغيل السخان بصورة مستمرة وطوال اليوم لأن حرارة المياه بداخله سوف تنخفض ويعاود السخان إلى التسخين مرة أخرى بدون الحاجة لذلك.
  4. يجب على المستخدمين تشغيل السخان الكهربائي قبل الحاجة له بمدة نصف ساعة فقط.
  5. يجب تفريغ السخان الكهربائي من المياه للتغذية في كل مدة زمنية تتراوح من ثلاثة إلى ستة أشهر للتخلص من الشوائب التي يمكن أن يعيق انتقال الحرارة وبالتالي يخفض كفاءة السخان.
  6. لابد من التأكد من وجود موفر للكهرباء عند شراء سخان جديد مدون عليه ملصق كفاءة الطاقة، لأنه من النوع الذي يساعد في تخفيض استهلاك الكهرباء وبالتالي لا يسبب ارتفاع في قيمة فاتورة الكهرباء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.