نتائج انتخابات الرئاسة المصرية 2016 جميع المحافظات والمؤشرات الأولية لعملية فرز الأصوات

صرحت الهيئة الوطنية للإنتخابات بأن عملية فرز أصوات الناخبين قد بدأت على الفور وتقوم الهيئة بإحتساب أعداد أصوات كل مرشح وأيضا عدد الأصوات الباطلة، وقد أضافت أيضا أن نتيجة انتخابات الرئاسة المصرية 2018 سوف يتم الغعلان عنها رسمياً يوم 2 ابريل المقبل.

الهيئة العليا للانتخابات الرئاسية

بعد أيام قليل سوف تشهد مصر حدث عالمي وموقف مصيري في مسيرة الشعب المصري أجمع، حيث حددت الهيئة العامة للإنتخابات الموعد الرسمي للإنتخابات الرئاسية 2018 سواء داخل مصر أو خارجها، كما أشادت بجميع المواطنيين المصريين في المشاركة بالإنتخابات الرئاسية 2018 حيث أن هذا هو حقه الدستوري لإختيار رئيسه.

صرح المستشار هشام لاشين رئيس الهيئة الوطنية للإنتخابات الرئاسية بأن اللجان الإنتخابية سوف تبدأ خارج البلاد يوم 16 مارس وحتى 18 مارس، أما بالنسبة لبدء التصويت في الداخل فسوف يتم من 26 مارس وحتى 28 مارس وذلك بجميع محافظات الجمهورية.

الإنتخابات الرئاسية 2018

وقد أشار رئيس الهيئة العامة للإنتخابات بضرورة أن يكون الإعلام محايد وأن يلتزم بقواعد وقوانيين النشر حتى لا تعم الفوضى ولا يثير أي بلبلة لدى المواطنيين، كما أشار سيادته إلى اهمية مشاركة جميع المواطنيين في عملية الإنتخابات حيث أن هذه الإنتخابات سوف تساعد في بناء مستقبل الأمة.

مقر هيئة الانتخابات الرئاسية
الهيئة الوطنية للانتخابات

الاستعلام عن مقر اللجنة الانتخابية

أما عن كيفية الإستعلام عن مقر اللجنة الإنتخابية بجميع محافظات الجمهورية بوجه قبلي وجه بحري على حد سواء فسوف تتم من خلال الموقع الرسمي للهيئة العامة للإنتخابات، حيث يتم الإستعلام من خلال الدخول على الرابط وكتابة الرقم القومي للناخب، وسوف تظهر جميع البيانات من مقر اللجنة الإنتخابية ورقم اللجنة الفرعية ورقمك في الكشوف.

كما أشار سيادته لجميع المواطنيين داخل مصر وخارجها بأنه قد تم توفير جميع التسهيلات لكافة الناخبين حتى يستطيع جميع الناخبين الإدلاء بأصواتهم ويشاركوا في هذا الحدث العظيم ليساعدوا في بناء بلادهم.

الهيئة الوطنية للإنتخابات

أيام قليلة سوف تبدأ الإنتخابات الرئاسية 2018 داخل مصر، حيث يستطيع كافة المواطنيين بجميع محافظات الجمهورية الإدلاء بأصواتهم في اللجان الإنتخابية التابع لها كل مواطن، ويتم الإستعلام عن مصر اللجنة الإنتخابية ورقم اللجنة ورقم الكمنتخب داخل الكشوف الإنتخابية من خلال الموقع الرسمي للهيئة الوطنية للإنتخابات السابق ذكره، جدير بالذكر أن اللجان الإنتخابية لإنتخابات الرئاسة خارج مصر قائمة الآن باعمالها وجاري تصويت المواطنيين المصريين بالخارج على الإنتخابات الرئاسية 2018.

تحديث الأربعاء 28-3-2018

بدأ المواطنون منذ قليل في جميع المحافظات يتوافدون على مقر اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم في اليوم الأخير من الانتخابات الرئاسية المصرية والتي بدأت يوم الاثنين الماضي وتنتهي في تمام الساعة العاشرة مساء اليوم.

تحديث الخميس 29-3-2018

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية المصرية رسمياً غلق أبواب الاقتراع أمام الناخبين أمس الأربعاء في تمام الساعة العاشرة مساءا، وبدات على الفور عمليات فرز الأصوات، وحتى الآن لم يتم الإعلان عن الانتهاء من عمليات الفرز.

أفادت المؤشرات الأولية أن نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية 2018 بلغت 24 مليون ناخب، وقد حصل الرئيس السيسي على 22 مليون صوت، بينما حصل المرشح موسى مصطفي موسىى على 721 ألف صوت.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليقات
  1. Avatar of أحمد الخولي
    أحمد الخولي يقول

    ده رقم الاستعلام عن اللجنة الانتخابية