إغلاق شارع السودان لمدة 3 سنوات بدءا من الجمعة + تعرف على الطرق البديلة والتحويلات المرورية

أصدرت مديرية أمن الجيزة قرارها الخاص بـ إغلاق شارع السودان من الجانبين لمدة 3 سنوات بدءا من يوم الجمعة القادم وذلك طبقا لما هو مخطط له من أجل البدء في أعمال الحفر الخاصة بإنشاء محطتي مترو جديدتان وهما الكيت كات والسودان والتابعتين للخط الثالث لمترو الآنفاق الممتد وحتى المطار من جهة وإمبابة من جهة أخرى.

إغلاق شارع السودان لمدة 3 سنوات بدءا من الجمعة + تعرف على الطرق البديلة والتحويلات المرورية 1 18/12/2017 - 6:53 م

إغلاق شارع السودان

هذا وقد أعلنت مديرية أمن الجيزة إغلاق شارع السودان من الاتجاهين بدءا من يوم الجمعة القادم الموافق 22 ديسمبر 2017 من أجل البدء في أعمال الحفر الخاصة بخط المترو ومحطات المترو مع وضع خارطة بديلة للطرق لتكن بديلة للطرق التي كان يخدمها شارع السودان. هذا مع وضع خطة أمنية محكمة من أجل نشر الأكمنة المرورية لتيسير حركة المرور مع الدفع بأوناش إضافية من أجل رفع أي معوقات ومنع أي تكدسات مرورية.

الخط الثالث لمترو الآنفاق

هذا ومن المقرر أن يتم إنشاء محطتي سكة حديد بشارع السودان حيث سيتم غلقه من الاتجاهين بدءا من ميدان الكيت كات وحتى شارع ترعة السواحل بطول حوالي 670 متر وذلك لإنشاء محطة مترو الكيت كات  كما سيتم إغلاقه من الجهة الأخرى بطول حوالي 330 مترا وذلك بداية من شارع جلال الدين الحمامصى حتى شارع الملكة زبيدة من أجل إنشاء محطة مترو السودان ويعتبر المحطتين جزءا من خط مترو الآنفاق الثالث الجاري إنشاؤه حاليا.

التحويلات المرورية الخاصة بشارع السودان

ومن المقرر طبقا لما ذكرته إدارة المرور هو إجراء 17 تحويلة مرورية بالإضافة إلى توحيد اتجاهات عددا من الشوارع من أجل تيسير سيولة الحركة المرورية مع تعديل أماكن الإنتظار الخاص بعددا من الشوارع كي يتم تقليل الأثر الخاص بهذه العملية.

الطرق البديلة لشارع السودان

القادم من شارع السودان اتجاه ميدان الكيت كات :

  • الدخول يمينا من شارع الملكة زبيدة  – ثم منه يسارا إلى شارع العلمين البديل وهو الشارع الموازى لشارع السودان في اتجاه شارع عمر طوسون من أجل الدخول لمعهد القلب
  • أو  استكماله حتى الخروج لميدان الكيت كات.

القادم من شارع الكورنيش ومناطق إمبابة ومتجه لمحكمة شمال الجيزة ومعهد القلب ومستشفى إمبابة العام: 

  • الدخول يمينا من شارع المحطة ثم شارع السواحل وصولا إلى محكمة شمال الجيزة
  • أو إستكمال الطريق إلى شارع رشيد ثم يسارا لشارع العلمين ومنه اتجاه مناطق التحويلة المرورية وميدان الكيت كات.

القادم من الكورنيش من مناطق العجوزة اتجاه معهد القلب ومستشفى إمبابة العام: يسلك شارع محمد رشدى مباشرة لمعهد القلب ومنه لشارع عمر طوسون ومناطق التحويلة.

كما سيتم وضع المساعدات الفنية والأقماع والعلامات الإرشادية والدفع بأكمنة مرورية من أجل تسهيل وترشيد حركة السيارات لحين الإنتهاء من الأعمال ومعرفة الجميع الإتجاهات الجديدة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.