إجازة عيد الفطر للعاملين بالقطاع الخاص 5 أيام بأجر كامل وبدلات إضافية في حال العمل

وزارة القوى العاملة وفي كتابها الدوري رقم 11 لسنة 2021  الصادر السبت 8/5/2021، تحدد إجازة عيد الفطر للعاملين بالقطاع الخاص، كما وجاء في كتاب الوزارة بشأن منح العاملين المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 21 لسنة 2021 إجازة بأجر كامل بمناسبة الفطر المبارك وذلك اعتبارًا من يوم الأربعاء القادم، وحتى يوم الأحد 16 مايو 2021، وذلك للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام.

إجازة عيد الفطر للعاملين بالقطاع الخاص 5 أيام بأجر كامل وبدلات إضافية في حال العمل

إجازة عيد الفطر للعاملين بالقطاع الخاص

وأكدت وزارة القوى العاملة في منشور صادر عنها موضحة موعد إجازة عيد الفطر المبارك للعاملين الخاضعين لأحكام القانون رقم 12 لسنة 2003 وهم العاملين في القطاع الخاص، أن الإجازة بأجر كامل، على أنه يحق لصاحب العمل عند الضرورة تشغيل العامل في هذه الأيام إذا اقتضت الضرورة وهناك حاجة للعمل في هذا الوقت.

استحقاقات إضافية مقابل العمل خلال إجازة عيد الفطر للعاملين بالقطاع الخاص  

وبحسب القانون يستحق العامل في حال تشغيله خلال أيام إجازة العيد الرسمية، وفقًا للأوضاع القانونية، مثلي أجر يوم العمل في الأيام العادية مقابل تشغيله في يوم الإجازة الخاصة بعيد الفطر.
وعممت وزارة القوى العاملة منشورًا على كافة مديريات الوزارة بالمحافظات لمتابعة تنفيذ إجازة عيد الفطر 2021 من خلال مكاتب العمل التابعة لها، في المنشآت والشركات في مواقع العمل والإنتاج، وذلك للعمل بمقتضاه، والتنبيه نحو وضع أحكامه موضع التنفيذ.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.