أول رد من قبل الحكومة المصرية بخصوص تعطيل الخدمات الصوتية لـ “الماسنجر” و”الفايبر” في مصر

إنتشر اليوم بمواقع التواصل الإجتماعي موجه من الغضب بسبب تأكيد الكثيرين من رواد مواقع التواصل الإجتماعي أنه تم بالفعل تعطيل عمل كم من تطبيفي “الفايبر” و”الماسنجر”، وأعلن الكثيرين اليوم عن غضبهم من صعوبة التواصل مع زويهم خارج مصر بسبب توقف خدمات الإتصال من خلال الإنترنت.
وقد صرح مسئول بوزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية أن ما يقال عن إيقاف المكالمات الصوتية في مصر غير صحيح، مؤكدًا أن تطبيقات الإتصالات “ماسنجر” و”فايبر” وغيرها تعمل بشكل طبيعي، نافيًا أخبار إغلاقهم.

أول رد من قبل الحكومة المصرية بخصوص تعطيل الخدمات الصوتية لـ “الماسنجر” و”الفايبر” في مصر 1 21/4/2017 - 11:26 م

إشاعات قطع المكالمات الصوتية عن مصر غير صحيحة :

كما قال المصدر في تصريحاته لموقع “المال” أنه ينصح جميع المصريين في الداخل والخارج إلى عدم الإنسياق وراء ما يدور من إشاعات، لأنه من غير الممكن أن يتم قطع المكالمات الصوتيه في مصر دون الرجوع إلى الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات لأنه الجهه الوحيدة المسئولة عن إتخاذ أي قرار بهذا الخصوص.

كما أكد مصدر حكومي سابق أنه من يومين إشتكى مستخدمي الـ”facetime” و”الفايبر”، من إنقطاع الخدمة، ولكن عادت الإتصالات إلى العمل في نفس اليوم خلال بضع ساعات، معللا ما يحدث بأن راجع إلى الضغط على شبكة البنية التحتية والتي تمتلكها الشركة المصرية للإتصالات، وعدم إستيعام الشبكة للكميات الهائلة من البيانات المتداولة بين مستخدمي هذه المواقع، وهذا ما يدفع الشركة في بعض الوقات إلى إيقاف تحميل الفيديوهات، أو وقف الإتصالات الصوتية عب الإنترنت.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. Avatar of nani negm
    nani negm يقول

    مش هنصدق انها مش مقصودة..اشمعنى النهاردة ! واذا كانت المصرية للاتصالات بهذا الفشل تقفل احسن..وتسيب الانترنت للقطاع الخاص..الاهم من كدا ان جهاز تنظيم الاتصالات هو لعبة فى يد الحكومة اللى بتخنق فى الشعب..حسبنا الله ونعم الوكيل