أهم المعالم السياحية في أسوان جنوب مصر

أسوان من محافظات جنوب مصر الغنية عن التعريف والتي تعد واحدة من أكثر المحافظات التي تشتمل على عدد كبير من الآثار والمتاحف الأثرية والمعابد المختلفة، وتعد أسوان من أجمل مدن الشرق الأوسط التي تستقطب عدد كبير من السياح من كل وجهة بالعالم، فهي تعد أيقونة من أيقونات السياحة في مصر، في السطور القادمة نوضح أهم المعالم السياحية في أسوان جنوب مصر.

أهم المعالم السياحية في أسوان

أهم المعالم السياحية في أسوان

تتنوع المعالم السياحية في أسوان وتجدها عددية لتكون واحدة من أكبر المناطق الأثرية في مصر، وأبرز المعالم السياحية في أسوان  ما يلي:

  • جزيرة الفنتين، وهي جزيرة يرجع سبب تسميتها  بهذا الاسم لشكل الجزيرة الذي يأتي على صورة أنياب الفيل، وتحتوي الجزيرة على معبد أسوان بالإضافة إلى عدد من المعابد الأخرى.
  • جزيرة النباتات، وتحتوي على النباتات والأشجار بكمية كبيرة من الأنواع النادرة بالعالم، وهي واحدة من أفضل أماكن الاستجمام والاستمتاع بالأوقات.
  • جزيرة أجيليكا، وهي جزيرة محاطة بعدد كبير من المعالم التاريخية والمعابد التي ترجع للعصر الفرعوني القديم، وتشتمل على عدد من الصخور الرائعة الجمال بالإضافة إلى كشك تراجان المصنوع من الحجار والمطل على نهر النيل إطلالة بانورامية مميزة.
  • المقابر الفاطمية وتقع على طريق خزان أسوان، وتتمتع بمنظر القباب وتعود المقابر إلى القرن الرابع الميلادي.

أهم المعالم السياحية في أسوان جنوب مصر 1 3/8/2021 - 8:37 م

أشهر معابد أسوان

تشتهر أسوان باحتوائها على عدد من المعابد الفرعونية المختلفة والمميزة، أبرزها:

  • معبد فيلة ويضم المعبد عدد من الأعمدة المنحوتة و المنقوشة بالرسومات المختلفة التي تحاكي العصر الفرعوني القديم.
  • معبد كوم امبو ويحتوي على مدخلين بالإضافة إلى العديد من القاعات والأعمدة المنقوشة، ويقع المعبد على ضفاف نهر النيل، كما يضم عدد كبير من تماثيل القدماء المصريين المنحوتة باحترافية غير مسبوقة.
  • معبد أبو سمبل ويحتوي على تماثيل للملك رمسيس الثاني وزوجته وأبنائه، وفيه تتعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني مرتين سنويًا في يوم 22 فبراير وهو ذكرى تتويجه ويوم 22 أكتوبر وهو ذكرى ميلاده.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.