أخبار مصر اليوم الجمعة 3/3/2017..أهم الأخبار تغليظ عقوبة الخطف والإغتصاب لتصل للإعدام

أخبار مصر اليوم، نستعرض معكم أهم أخبار مصر اليوم الجمعة 3/3/2017 من خلال المتابعة المستمرة وكل ما يتعلق بالشأن المصري كما نقدم لكم أخبار مصر العاجلة من خلال قراءتنا في صحف اليوم وأبرز ما جاء فيها ومن أهم هذه الصحف اليوم السابع وقد جاء اليوم تحديث عقوبة الاغتصاب والخطف، الإعلان عن موعد استلام أرقام الجلوس، علاء مبارك يوضح سبب حضوره عزاء والد أبو تريكة، كان هذا الموجز وسوف نتناول الأخبار بالتفصيل كما نوضح لكم متابعينا أننا نقوم بتحديث الأخبار ونتابع أهم المستجدات لنضعه بين أيديكم فقط تابعونا لتتعرفوا على كل جديد.

أخبار مصر اليوم الخميس 2/3/2017..أهم الأخبار تغليظ عقوبة الخطف والإغتصاب لتصل للإعدام

أخبار مصر اليوم- تحديث في عقوبة مرتكبي الاغتصاب والخطف في مصر بعد حادثة طبيبة كرداسة

يذكر أن المتهمون في قضية اغتصاب طبيبة كرداسة كانوا يحملون أسلحة بيضاء، مع سرقتها بالإكراه فضلا عن اغتصابها تحت تهديد السلاح، وقد تم تشديد عقوبة هذه الجرائم، ومن المحتمل أن تكون المعاقبة عليها بالإعدام.

وقد تم وضع نصف المادة رقم 901، من قانون العقوبات في مصر على أنه من يقوم باختطاف أي أنثى تحت تهديد السلاح سوف يتم الحكم عليه بالإعدام، أما من ساعد في تلك الجريمة سوف ينال عقوبته على ذلك بالسجن المؤبد.

وقد قامت تحقيقات النيابة في هذه القضية بالكشف عن أن طبيبة كرداسة كانت متواجدة بأعلى الكوبري على الدائري، في وقت مبكر يوم الحادث، كي تقوم بإيصال ابنتها إلى المدرسة، وفي الفترة التي انتظرت مرور سيارة للركوب، توقفت أمامها سيارة بيضاء بها أربعة رجال وسيدة وقاموا بسرقة متعلقاتها واعتدوا عليها جنسيا وقاموا بتصويرها لابتززها.

أخبار مصر اليوم- تصريح من وزارة التربية والتعليم بالإعلان عن أرقام الجلوس الخاص بالطلاب المصريين في الخارج الشهر القادم

أوضحت وزارة التربية والتعليم من خلال إعلان لها عن الإفصاح عن أرقام الجلوس الخاصة بالطلاب في الخارج للعام الدراسي 2016-2017، وذلك على مستوى العالم، وسوف يكون الموعد هو الشهر القادم وبالتحديد يوم السبت الأول من شهر أبريل.

وأعربت الوزارة مضيفة في تصريح لها صباح اليوم الخميس أنها تعتبر الجهة الوحيدة التي سوف يتم الإعلان عن أرقام الجلوس من خلالها وعلى كل ولي أمر أن يقوم بتحري الدقة في أخذ أي معلومة متعلقة بالامتحانات الخاصة بأبنائهم.

أخبار مصر اليوم- حضور علاء مبارك عزاء والد أبو تريكة قائلا لا سياسة في الموت وعزائي واجب

أعرب نجل الرئيس المخلوع حسني مبارك علاء مبارك، في المحاكمة الأخيرة صباح اليوم الخميس، أمام المحكمة، في تصريحات، على أنه قام بحضور عزاء والد اللاعب المصري محمد أبو تريكة وذلك ليس بسبب حبه في الظهور، بل أنه واجب عليه لابد أن يقوم به، وأنه لا سياسة في الموت، وكان ذلك ردا منه على سؤال صحفي أثناء المحاكمة.

وقال مضيفا، أن كافة الشعب المصري قد قدموا واجب العزاء في نجله من قبل، وأنه لا يوجد سياسة في الموت، ويذكر أن هذه المحاكمة تمت بخارج مقرها وبالتحديد في أكاديمية الشرطة حيث أن الحكم سوف يكون هو الحكم النهائي في قضية قتل المتظاهرين أثناء ثورة 25 يناير من العام 2011.

وحينما تمت إعادة المحاكمة كان الحكم على المتهمون هو تبرأنهم من التهم التي وجهت إليهم في قتل المتظاهرين أثناء الثورة وحكمت على  وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي بالبراءة.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.