آدم.. طفلٌ لأب مصري اختطفته والدته السويسرية بعد عيد ميلاده وهربت إلى داعش.. إليكم القصّة الكاملة

تزوج محمود علاء الدين من سيدة سويسرية الجنسية تدعى  فرانذسيسكا استادلمان وعاشا سويًا حياة سعيدة أثناء دراسته بالجامعة الأمريكية بفرنسا منذ ما يقرب من 7 سنوات، وأسلمت زوجته بعدما عادا إلى القاهرة منذ ثلاثة أشهر وأنجبا الطفل ” آدم “، وكانت تسافر سويسرا سنويًا لزيارة أسرتها وبعد خلافات بينهما انفصلا أثناء ما كانوا يقيمون في مدينة الرحاب بالقاهرة الجديدة ومن هنا تبدأ الحكاية الأغرب على الإطلاق.

والدة آدم السويسرية فرانذسيسكا استادلمان
والدة آدم السويسرية فرانذسيسكا استادلمان

 
آدم يختفي عن ابيه المصري
كان يذهب محمود علاء الدين ليرى ابنه كل فترة في مدينة الرحاب إلى أن لم يجده بعد ذلك واختفت والدته. علم بعد ذلك أن طليقته السويسرية الجنسية انضمت إلى تنظيم خلافة الدولة الإسلامية “داعش” الإرهابي، واختطفت ابنه آدم معها من منزلها.

آدم .. طفلٌ لأب مصري اختطفته والدته السويسرية بعد عيد ميلاده وهربت إلى داعش.. إليكم القصّة الكاملة
آدم وأبيه
آدم وأبيه

فتقدم ببلاغ إلى قسم ثان القاهرة الجديدة يتهم طليقته بالإنضمام لداعش، واختطف ابنه آدم تمهيدًا، وأنها تتجه إلى العراق. اتهم الطليق طليقته بأنها تعتنق الأفكار التكفيرية الجهادية، وبدأت في التشدد ومتابعة مواقع التنظيمات الإرهابية على شبكة المعلومات الدولية وخاصة تنظيم القاعدة في أفغانستان، وبالإضافة إلى قراءة كتب جهادية لـ”أنور العولقى” يمنى يحمل الجنسية الأمريكية، وعقب الإعلان عن تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” طلبت الانضمام إلى التنظيم وبدأت في تحريم مشاهدة التليفزيون والأغانى وارتداء النقاب.

المسلمة السويسرية تكفر أسرتها
وأوضح أن طليقته كفرته وكفرت أسرتها السويسرية ولم تعد تزورهم، وحدثت خلافات بينهم بعد دعوتها لهم بتبنى الأفكار الجهادية التكفيرية والانضمام إلى تنظيم “داعش”، ما دفعه إلى الانفصال وإخطار الأجهزة الأمنية لإجراء التحريات اللازمة.

آدم الذي اختطفته أمه وذهبت لداعش
آدم الذي اختطفته أمه وذهبت لداعش

وأشار إلى أنه عقب الانفصال ظل يتردد لزيارة نجله آدم داخل منزل طليقته بالرحاب أسبوعيا، مشيرا إلى أن آخر مرة شاهد فيها نجله كانت في الاحتفال بعيد ميلاد نجله بتاريخ 26 ديسمبر داخل منزله، وبعد الحفلة أعاده لأمه.

وبعد يوم اتصل بطليته للاطمئنان على ابنه لكن المفاجأة كانت أنها أغلقت هاتفها بالكامل لأكثر من يومين مما دفعه إلى التوجه لمنزل طليقته لمشاهدة نجله والاطمئنان عليه، وفور وصوله للمنزل فوجئ بعدم وجودها وبسؤال الجيران أكدوا له أنها قامت ببيع محتويات المنزل واستمرت في بيع المحتويات لأكثر من شهرين ومغادرتها المنزل، مما دفعه إلى تحرير المحضر رقم 8524 إدارى قسم ثانى القاهرة الجديدة بالواقعة وإخطار الأجهزة الأمنية.

آدم الذي اختطفته أمه وذهبت لداعش
آدم الذي اختطفته أمه وذهبت لداعش

وناشد والد الطفل المختطف وزارة الداخلية تكثيف جهودها للقبض عليها وإعادة نجله قبل هروبها خارج مصر والانضمام إلى تنظيم الدولة الإسلامية، عن طريق العناصر التكفيرية.