حصيلة آخر الأخبار في الجزائر

في آخر حصيلة عن الأخبار المتعلقة بالجزائر، نذكر أهم ما حدث في معظم الميادين على نجوم مصرية وجاء فيها ما يلي :

أخبار الجزائر

أخبار الجزائر

1- الجزائر إستوردت من روسيا أكثر مليار دولار من الأسلحة ذات صنع روسي خلال سنة 2015 :

حسب ما أعلنه الموقع الروسي ” RBC ” الجزائر إحتلت المرتبة الثانية عشر من حيث البلدان الأكثر إستيراداً للأسلحة من روسيا خلال السنة الفارطة وحسب ما جاء في إحصائيات من الموقع ؛ الجزائر أنفقت ما يتعدى المليار دولار في عام 2015 على الأسلحة ذات الصنع الروسي، وبالمقارنة مع سنة 2014 زادت نسبة إستراد الأسلحة من روسيا بـ 1200 بالمئة، وللتذكير فإن الجزائر إستوردت في سنة 2015 دبابات ومروحيات للنقل وأيضا طائرات من نوع سوخى.

2- عام سجن في حق سائق حافلة لنقل الطلبة تسبب في حادث مأساوي أودى بحياة طالبتي ثانوية :

أصدرت محكمة بئر مراد رايس بالعاصمة الجزائر، الخميس حكما يقضي بعقوبة عام سجن وغرامة مالية قدرت بـ 50 ألف دينار جزائري، وتعويض لضحايا بقيمة 648 ألف دينار جزائري والتكفل مصاريف الجنازة إضافة لسحب رخسة سياقة لمدة عام في حق سائق حافلة لنقل الطلبة تسبب في حادث مرور أليم أودى بحياة فتاتين دارستين بالثانوية، الحادث الذي وقع شهر فيفري المنصرم بمنطقة شوفالي.

3- نشرة خاصة من الأرصاد الجوية تحذر من هبوب رياح قوية يمكن أن تتجاوز سرعتها 60 كم/سا :

حذرت مصالح الأرصاد الجوية بالجزائر الخميس من هبوب رياح قوية توقعت أن تتجاوز سرعتها 60 كم في الساعة، وأفاد البيان الذي جاء من طرف ذات المصالح إلا أن المناطق والولايات المعنية بالأمر هي معظمها جنوبية وهي:  تمنراست، أدرار، إليزي، غرداية، ورقلة، وإليزي وفي إشارة من المصالح أفادت بأن النشرة صالحة إلى غاية السبت القادم.

نشرة جوية تحذر من رياح قوية
نشرة جوية تحذر من رياح قوية

4- حملة تزيين كبيرة تشهدها مدينة الورود البليدة :

أطلقت ولاية البليدة على الحدود مع الجزائر العاصمة مسابقات عديدة لأحسن الوجهات والأحياء، وبناء على هذا الأساس إنطلق أبناء الولاية وشرعوا في تزيين أحياء المدينة طبعا في الفوز بجوائز المسابقات لتكتسي المنطقة وتزيد جمالا على إسمها لكونها معروفة بمدينة الورود.

حملة لتزيين مدينة الورود
حملة لتزيين مدينة الورود

5- أسعار اليورو تواصل تسجيل هبوطها أمام الدينار الجزائري :

سجلت عملة اليورو الأوروبية المتداولة بكثرة في الجزائر في السوق السوداء والبنوك هبوطا مستمرا يوما بعد يوم خاصة بعد عودة الدينار للمنافسة وإرتفاع أسعار البترول هذه الفترة، وسجل اليورو الخميس أمام الدينار ما يلي :

سعر صرف اليورو أمام الدينار الجزائري في السوق السوداء ليوم الخميس :

1 يورو = 174.00 دج

سعر الصرف في البنوك :

1 يورو = 123.60 دج.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد