إطلاق بوابة حكومية للخدمات العمومية

في إطار رقمنة الحكومة تم الإطلاق الرسمي للبوابة الرقمية والتي تعمل على تزويد المواطنين والأفراد والمؤسسات بمعلومات مفصلة عن كافة الإجراءات والخدمات العمومية والمعلومات الحكومية الإلكترونية وغير الإلكترونية عن بعد عبر الانترنت.

البوابة الحكومية للخدمات العمومية

وتضم البوابة العديد من الخدمات حسب الفئات منها: الشؤون الدينية والثقافة والرياضة والمواصلات والبيئة والزراعة والتربية والتعليم والعمل والتوظيف. وأيضا حسب القطاع مثل: وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية ووزارة العدل ووزارة المالية ووزارة الطاقة والمناجم ووزارة المجاهدين وذوي الحقوق ووزارة الشؤون الدينية والأوقاف.

 

وتقدم البوابة العديد من الخدمات المتنوعة وبوابات مختلفة مثل بوابة حاملي البكالوريا الجدد والأرضية الرقمية للتسيير الإداري والتربوي والأرضية الرقمية لأولياء التلاميذ وخدمة التسجيل في شهادة البكالوريا وفضاء الاساتذة وكل هذا تابع لمجال التربية والتعليم.

وتوفر أيضا خدمات في مجال العمل والتوظيف حيث تتيح نظام (منحة) وهو التسجيل الأولي في جهاز منحة البطالة وخدمة حجز موعد عبر منصة منحة البطالة ونظام فرصتي ( ترشح عن بعد في عرض عمل ).

 

كما يمكن للمواطنين طرح الآراء والاستفسارات عبر الموقع نفسه.

وستساهم البوابة في توفير الوقت والجهد والمال على المواطنين حيث يتم نقلك حين الضغط على ” الولوج إلى الخدمة الإلكترونية ” إلى الموقع الذي خصصته الحكومة للخدمة المراد انهاؤها.

و يمكن الولوج إلى البوابة عبر الموقع الرسمي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد