وفاة الطفل المغربي ريان وأول من أرسل تعازيه

 

أعلنت السلطات المغربية وفاه الطفل ريان الذي أستقر في بئر بمدينة شفشاون لمدة خمس أيام.

فقد انهالت التعازي من البلدان العربية لأهل الطفل ريان اورام فقد أرسل شيخ الازهر الشريف احر التعازي والدعوات له ولأهله بالصبر والسلوان وإن لله وإنا إليه راجعون. وفي تغريدة على موقع تويتر قدم الشيخ محمد بن راشد تعازيه أيضاً وقال أقدم التعازي للشعب المغربي الشقيق والإنسانية جمعاء التي فجعت لفقدان ريان رحمه الله وأسكنه فسيح جناته وألهمنا جميعا الصبر والسلوان.

ريان اورام عمره خمس أعوام استمرت محاوله انقاذه على مدار خمس أيام متصلة أستخدمت فيها فرق متخصصة ومعدات ضخمة وقد شاهد وتابعت جميع الدول العربيه والغربيه هذة الجهود.

التى قدمت كل ما هو متاح لمحاولة إنقاذه من بئر بعمق يصل إلى أكثر من ثلاثون متر ومع نقص الأكسجين وضيق فتحة البئر فقد كانت مهمة جداً صعبة.

وتقدم التلفزيون المغربي الرسمي بالأعلان عن وفاه الطفل ريان بعد جهود كبيرة وقال المتحدث بإسم الديوان الملكي المغربي على إثر الحادث المفجع الذي اودي بحياه الطفل ريان أورام أجرى الملك محمد السادس حفظه الله أتصال هاتفي مع والد الطفل ريان السيد خالد اورام والسيده وسيمه خرشيش والدته كما قدم التعازي السيد رئيس الحكومة المغربية وقال بهذه المناسبة الحزينة أتقدم بإسمي ونيابه عن جميع أعضاء الحكومة بأحر التعازي وأصدق المواساه إلى والدي الطفل ريان.

وشكر السيد رئيس الحكومة الفرق المشاركة في محاولة إنقاذ الطفل ريان وشكر كل من ساهم في تسخير الإمكانيات لمحاولة إنقاذه.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد