هكذا طردت الصحفية ربى الحجلي الموالية للأسد من مفاوضات جنيف 6

طردت الصحفية ربى الحجلي التابعة للنظام السوري من الاخبارية السورية يوم الثلاثاء اثناء حضورها مقر الأمم المتحدة في جنيف لتغطية مفاوضات جنيف 6 الذي يجمع وفد المعارضة والنظام السوري ويشرف عليها ستافان دي ميستورا مبعوث الأمم المتحدة.

طرد ربى الحجلي من جنيف 6

  وتعمدت الحجلي مضايقة الوفد المعارض بكلمات وجهت لهم كإرهابيين ومجرمين، والتي وصفت من قبل المعارضة بالكلمات بالتشبيحية، وهو لفظ يطلق على من يدافعون عن رأس النظام السوري بشار الأسد. ولدى دخول وفد المعارضة حاولت ربى الحجلي توجيه سؤال إلى رئيسه نصر الحريري ثم قالت”تواصوا بالعمالة والإرهاب” وعند وصول بقية أعضاء وفد المعارضة إلى المقر اطلقت الشتائم والاهانات لهم ووصفتهم بالمجرمين، وواصلت الصراخ اثناء دخولهم قاعة المفاوضات قائلة “أقبح ما عندكم أظهروه”

وتقرر طرد الصحفية بعد شكوى رسمية تقدم بها الوفد المعارض للأجهزة الأمنية في المقر الأممي، وسحبت منها بطاقة التصريح التي تسمح لها بتغطية المفاوضات وتم نقلها بسيارة من المقر الأممي إلى البوابة.

وتناقلت صفحات مواقع موالية للنظام السوري واقعة طرد ربى الحجلي العاملة في الاخبارية السورية، فيما لم تعلق الحجلي على صفحتها في الفيسبوك حول طردها من مفاوضات جنيف6.

يذكر أن بشار الأسد هاجم مؤتمر جنيف قبل انعقاده بأيام واصفا المفاوضات السابقة بين وفده والمعارضة بأنها فقط لقاء اعلامي ولا يوجد شي حقيقي في الواقع، في الوقت الذي تمسك بمحادثات استانا واصفا اياها بالمثمرة، ولقاء استانا تضمنه ثلاث دول روسيا وتركيا وايران لاحلال السلام في سوريا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد