موعد أول ايام ربيع الثانى (الاخر) 1438-2016 ونتيجة استطلاع الهلال في السعودية والامارات والكويت وقطر ومصر

ننشر نتيجة استطلاع هلال شهر ربيع الثانى (الاخر) للعام الحإلى 1438 الموافق 2016 وموعد أول ايام وغرة ربيع الثانى في السعودية والامارات والكويت وقطر ومصر وعدد من الدول العربية والاسلامية الاخرى، واليوم الأربعاء 29 ربيع الأول 1438 هو يوم الرؤية الشرعية وتحرى هلال غرة شهر ربيع الثانى في تلك الايام المباركات، هذا وقد ارسلت كل الوزارات والهيئات المختصة في الدول العربية الوفود والبعثات الرسمية الشرعية لتحرى هلال الشهر الجديد في كل الانحاء.

موعد أول ايام ربيع الثانى 1438

وبحسب التقديرات الفلكية الآن فأن شهر ربيع الأول سيكون ثلاثون يوماً بحيث سيكون الخميس 29 ديسمبر سيكون المتمم واخر ايام ربيع الأول على أن يكون الجمعة 30 ديسمبر 2016 أول ايام شهر ربيع الثانى 1438 فلكياً في السعودية والامارات وقطر والكويت ومصر ومعظم الدول الاسلامية، حيث اكد علماء الفلك أن هلال ربيع الثانى لن يظهر مساء الأربعاء وهو يوم الرؤية وسيظهر مساء الخميس.

موعد أول ايام ربيع الثانى -الاخر- 1438

وبرغم أن الحسابات الفلكية اصبحت الآن دقيقة جداً واقرب إلى الواقع والحقيقة الا أن معظم الدول الاسلامية تعتمد الرؤية الشرعية ومشاهدة الهلال بالعين المجردة أو بالمناظير لتحديد بدايات الشهور الهجرية.
ظهرت الآن نتيجة استطلاع هلال ربيع الثانى 1438 حيث تعذرت رؤية الهلال وعليه سيكون الخميس هو المتمم لشهر ربيع الأول على أن يكون يوم الجمعة 30 ديسمبر 2016 هو أول ايام ربيع الثانى في السعودية والكويت والامارات وقطر ومصر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.