مواعيد إجازات دولة الإمارات العربية المتحدة 2016

نقدم لكم دليل العطل الرسمية والتي من المقرر أن تكون في 2016، العاملون في القطاع العام سيتمتعون بإجازات أكثر خلال الأيام القادمة، وعلى عكس العاملين بالقطاع الخاص، ستكون أيام العطل الرسمية مدفوعة الأجر ولا تحتسب في الإجازة السنوية للموظف.

مواعيد إجازات دولة الإمارات العربية المتحدة لسنة 2016

11 سبتمبر: يوم عرفة 

يوم عرفة هو اليوم الثاني من الحج، وهو يوم مبارك يقوم فيه الحجاج عند الفجر بشق طريقهم من منى إلى جبل عرفة  وهو تل قريب من منى  والعطلة تكون قبل يوم من عيد أضحى المبارك  ” رؤية الهلال من الممكن أن تختلف ويحدث تغيير في اليوم “.

12 سبتمبر – عيد الأضحى المبارك:

عيد الأضحى مناسبة إسلامية، من المعروف أن إبراهيم عليه السلام كان على استعداد بتقديم ابنه اسماعيل كتضحية  في سبيل المولى عز وجل في نفس هذا اليوم المبارك. إلا أن الله تبارك وتعإلى أرسل جبريلا ليبلغه أن الأضحية قبلت وأعطاه بدلا من الابن كبشا ضحى به، منذ ذلك اليوم سنت سنة للمسلمين يقومون فيها بالتضحية ويقومون فيها بالتوزيع على الفقراء والمسلمين، تكون العطلة في التاسع من ذي الحجة لتستمر ثلاثة أيام، ومن المتوقع أن عيد الأضحى 2016 سيوافق الإثنين 12 سبتمبر، ومن المحتمل أن تكون إجازة لأسبوع نظرا لإجازة يوم عرفة قبل العيد واجازة نهاية الأسبوع.

2 أكتوبر: رأس السنة الهجرية:

من المتوقع أن يصادف نهاية العام الهجري 1437 يوم الأحد 2 أكتوبر 2016 ما يمكن العمال في دولة الإمارات العربية المتحدة من التمتع بنهاية اسبوع طويلة.

30 نوفمبر:يوم الشهيد:

.أعلن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نيهان في عام 2015 اتخاذ يوم 30 نوفمبر تكريما للمواطنين الذين لقو حتفهم من أجل وطنهم، ليكون يوم عطلة ثابت  وسيكون يوم الأربعاء 30 نوفمبر 2016.

2 ديسمبر: اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة:

2 ديسمبر من كل عام هو يوم وطني ثابت  لدولة الإمارات العربية المتحدة، العطلة ستكون ليوم واحد وسيكون عيد ميلاد دولة الإمارات العربية المتحدة الخامس والأربعين”45″.

12 ديسمبر: المولد النبوي الشريف 2016:

ولد النبي عليه الصلاة والسلام في الثاني عشر من  ربيع الأول، ومن المتوقع أن تكون العطلة لهذا اليوم في الإثنين 12 ديسمبر 2016 ولكن إن تغيرت رؤية الهلال فمن المحتمل أن تكون يوم الأحد لتخلق نهاية أسبوع طويلة للعاملين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد