من هو العميد صالح زيد البصمان الذي رحل عن عالمنا اليوم؟

ساد الحزن بين نشطاء التواصل في الكويت، عقب إعلان نبأ وفاة العميد صالح زيد البصمان، صباح اليوم (الأربعاء).

ونعاه العديد من من مستخدمي تطبيق التدوين “تويتر”، بعبارات الحزن والمواساة داعين له بالرحمة والمغفرة.

صالح زيد البصمان في ذمة الله

وأحتل سبب وفاة العميد صالح زيد البصمان دائرة اهتمام البعض، وفي التفاصيل، لم يتم الكشف عن سبب وفاته من مصدر رسمي إلى هذه اللحظات.

بينما أشارت بعض المنصات الإلكترونية، أن رحيله عن عالمنا جاء إثر تعرضه لوعكة صحية ألمت به، وأكدت، أن وفاته بإحدى المستشفيات، وللذكر أنها لا تزال أنباء غير مؤكدة.

من هو العميد صالح زيد البصمان؟

صالح زيد متعب البصمان “أبو زيد”، كان يشغل منصب “آمر معهد تدريب ضباط الصف والأفراد برئاسة الأركان العامة للجيش”، وفي (أكتوبر) 2021 تم ترقيته من “عقيد” إلى رتبة “عميد”، توفي يوم الأربعاء 21 (يونيو) 2023 – ٣ ذو الحجة ١٤٤٤ هـ.

ومن المقرر أن يتم دفنه اليوم عقب صلاة العصر بمقبرة ” الصليبيخات”. وأشارت وسائل إعلام كويتية، أن الراحل توفي عن عمر يناهز الـ55 عامًا.

كان الفقيد من الكوادر الكفء، وصاحب مسيرة طيبة وذو أخلاق عالية، حسبما ذكره الكثيرين في منشوراتهم عنه صباح اليوم، معبرين عن حزنهم وصدمتهم من سماع خبر وفاته، الذي نزل كالصاعقة على قلوب محبيه.

وكتب “إبراهيم مسلط العتيبي” عبر حسابه في “تويتر” ضمن هاشتاج #صالح_زيد_البصمان، الذي ظهر ضمن المحتوى الرائج اليوم ناعياً الفقيد بكلمات مؤثرة، حيث قال: “جنات الخلد صالح زيد البصمان، والناس شهداء الله في ارضه، اشهد بالله انه كان طيب القلب نقي السريرة، لا تصدر منه إلا الكلمة الطيب”.

وأضاف: “وأشهد بالله أن كان بشوش الوجه وقاضٍ لحوائج الناس إلى يوم وفاته، نعم الرجل والمعلم والقائد والناصح والأخ والوالد والصديق يابو زيد”.

وكشف أحدهم عن موقف من مواقفه الجميلة معلقًا: “بالأمس يتلمس حاجات ضباط الصف الأفراد الجدد “تبون شي يا عيالي قاصركم شي” واليوم انتقل إلى رحمة الله تعالي يا مال الحنه الباردة عسى ربي يغفر له ويغسله بالماء والثلج والبرد”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.