مسبار الأمل.. التقاط صور جديدة من أول مهمة سير بالفضاء بتاريخ العرب

 

يخوض رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي أول مهمة سير بالفضاء بتاريخ العرب بمهمة تاريخية للسير في الفضاء خارج محطة الفضاء الدولية برعاية من مركز محمد بن راشد للفضاء.

 

 

أول رائد فضاء عربي يسير في الفضاء

 

كان قد أُعلن في مطلع الأسبوع الجاري عن هذه المهمة، ليكون بذلك أول رائد فضاء عربي يقوم بالسير في الفضاء، وذلك ضمن مهام البعثة 69 المتواجدة على متن المحطة.

 

هذا الإنجاز جعل دولة الإمارات العاشرة عالميًا في مهمات السير في الفضاء خارج محطة الفضاء الدولية.

 

 

صور جديدة من رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي

 

نشر رائد الفضاء الإماراتي ⁧‫سلطان النيادي‬⁩ صورًا جديدة من مهمة السير في الفضاء التي شارك خلالها في إجراء صيانة لمحطة الفضاء الدولية وتحديثها وعلق عليها قائلًا: “إذا غامرت في شرف مروم.. فلا تقنع بما دون النجوم”.

 

 

مسبار الأمل.. مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ

 

كشف مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ، مسبار الأمل، أول مهمة فضائية لاستكشاف كوكب المريخ تقودها دولة عربية، عن صور جديدة ومذهلة للشفق المنفصل في المريخ

 

نشر مركز “محمد بن راشد للفضاء” في دولة الإمارات العربية المتحدة مجموعة من الصور الفريدة للمهمة التاريخية التي نفذها رائد الفضاء الإماراتي، سلطان النيادي، في يوم 28 أبريل الماضي.

 

 

وقد كان النيادي يقيم في محطة الفضاء الدولية لعدة أشهر، وكان ينتظر هذه الفرصة ليصبح أول رائد فضاء عربي يسير في الفضاء خارج المحطة لأداء مهام علمية.

 

 

الإمارات في المرتبة العاشرة لمهمات سير خارج محطة الفضاء الدولية

 

وبهذا الإنجاز، أصبحت دولة الإمارات العربية المتحدة الدولة العاشرة في العالم التي تطلق مهمات سير خارج محطة الفضاء الدولية، ما يمثل إنجازاً تاريخياً للدولة في مجال الفضاء.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد