ما هو تاريخ عيد الام ومن أين جاءت فكرة عيد الامهات ومتى يتم الإحتفال به في جميع أنحاء العالم

مع إقتراب عيد الأم، سنتحدث في هذا المقال عن عيد الأم الذي سيحل بعد بضعة أيام.

يأتي اليوم المخصص للأمهات في الحادي والعشرين من مارس من كل سنة، ويحتفل الناس فيه من جميع أنحاء العالم بأمهاتهم ويخصصون الهدايا لهم كنوع من الشكر والعرفان لمجهودهم ودورهم في حياتنا، وتختلف مواعيد إقامة عيد الأم على حسب البلد والثقافة، على سبيل المثال يقام عيد الأم في شهر مايو في الولايات المتحدة وأوروبا، بينما يقام في الحادي والعشرين من مارس في الوطن العربي.

تاريخ عيد الام

اختلف الناس في تاريخ اليوم العالمي للأمهات، البعض قال أن الفكرة أساسها الولايات المتحدة وأرجع آخرون أصل الفكرة إلى أوروبا القديمة وقال آخرون أن الفكرة جاءت من بلاد الإغريق.

هدايا عيد الام

بالرغم من أن دور الأم في حياة الإنسان لايقدر بالمال أو الهدايا، ولكن هدية واحدة مهما كانت قيمتها كفيلة بإدخال السعادة إلى قلب والدتك، ويمكن أن تقوم بتقديم مجموعة من الأواني الجديدة لوالدتك أو يمكنك أن تقوم بدعوتها على العشاء في أحد المطاعم، لكن الفكرة تكمن في أن الهدية مهما كانت صغيرة فإنها تعتبر معبرة وكفيلة بإدخال الفرحة لقلب والدتك.

وأيضاً يجب أن نضع في الاعتبار أن دور الأم في حياتنا لايمكن أن يقدر بالمال، ولكن فكرة عيد الأم هي فقط رمز من أجل تخليد دور جميع الأمهات في العالم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد