لمواجهة المنخفض الجوي الشديد في المملكة، الأردن تُعلن خطة الطوارئ القصوى اعتباراً من اليوم

أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان في المملكة الأردنية الهاشمية، العمل ضمن خُطَّة الطوارئ القصوى اعتباراً من اليوم الثلاثاء للتعامل مع المُنخفض الجَوي الشديد الذي يمرُّ على المنطقة حيث توقَّعت الأرصاد الجوية أن يؤدي المنخفض الجوي السائد إلى هطولات مطرية غزيرة ورياح شديدة السرعة.

لمواجهة المنخفض الجوي الشديد في المملكة، الأردن تُعلن خطة الطوارئ القصوى اعتباراً من اليوم

الوزارة تستعد لمواجهة الظروف الجوية المُتوقعَّة

وأكَّدت الوزارة جاهزيتها للتعامل مع الظروف الجوية المتوقعة واستقبالها للاتصالات والبلاغات الطارئة على مدار 24 ساعة، حيث قامت بتوزيع 98 فِرقة للتدخل السريع في مختلف المحافظات الأردنية.

كما طالبت الوزارة جميع المديريات والمكاتب التابعة لها بالاستعداد التام لمواجهة الظروف الجوية المتوقعة وإجراء جولات تفقدية دورية لكافة المناطق.

وشددت، على ضرورة التنسيق مع شركاء الوزارة للعمل على حل ومعالجة الملاحظات كافة بشكل فوري للحفاظ على استمرار تقديم الخِدْمَات للمواطنين، وفق النهج الحكومي المتبع.

الابتعاد عن مجاري السيول والأودية

وأوضحت الوزارة أنَّ خُطة الطوارئ القصوى تتضمَّن تثبيت الآليات في المناطق الأكثر تأثراً بالحالة الجوية المتوقعة خلال الأيام المقبلة.

ودعت الوزارة جميع المواطنين في المملكة إلى “أخذ الحيطة والحذر، والابتعاد عن مجاري السيول والأودية والمناطق المنخفضة بما فيها منطقة البحر الميت. والتأني خلال القيادة على الطرق الخارجية في معظم مناطق المملكة بسبب تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة تشكُّل الضباب الملامس لسطح الأرض، وهطول زخات ثلجية على فترات وتراكمها فوق المرتفعات الجبلية العالية، وتشكُّل حالات الانجماد نتيجة لدرجات الحرارة المُنخفضة” وفق التوقعات الواردة من إدارة الأرصاد الجوية.

كما ناشدت المواطنين إلى الإبلاغ عن أي حالة طارئة عبر التواصل المباشر مع غرفة العمليات الرئيسية في الوزارة وغرف العمليات في المحافظات.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد